شبيبة تيارت -جمعية وهران -مباراة يصعب التكهن بنتيجتها

جمعية-وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تنزل جمعية وهران ضيفا مساء الثلاثاء على شبيبة تيارت في لقاء سيحتضنه ملعب قايد أحمد بتيارت بداية من الساعة الثالثة و ذلك ضمن فعاليات الجولة السادسة من رابطة القسم الثاني هواة عن مجموعتها وسط غرب ، و هي المباراة التي يصعب التكهن بنتيجتها  نظرا للبداية الموفقة للفريقين في مستهل  بطولة الموسم الجاري حيث يسعى أصحاب الأرض لتأكيد أحقيتهم بالمركز الثاني في الترتيب العام برصيد 10 نقاط ، بينما يحاول الزوار الحفاظ على سلسلتهم الخالية من الهزيمة لحد الان علما أن “لازمو” تحتل المرتبة الرابعة ب 8 نقاط و بناقص مقابلة واحدة .

الحكم عزرين لإدارة اللقاء

اوكلت لجنة التعيينات التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم الحكم عزرين لإدارة مواجهة الداربي بين شبيبة تيارت و جمعية وهران حيث سيساعده في مهامه الثنائي سليماني و كليخة ، بينما تم تعيين بلحاج حلول حكما رابعا ، و تمني ادارة جمعية وهران النفس  ان يكون التحكيم عادلاً و في مستوى تطلعات الناديان  و أن لا تذهب ضحية أخطاء تحكيمية .

لعمارة يفضل الاعتماد على  نفس التعداد

من المقرر أن يستدعي مدرب جمعية وهران حميد آيت لعمارة نفس الأسماء التي تمت الإستعانة بها في لقاء غالي معسكر الجمعة الفارط ، و ذلك لعدة عوامل ابرزها عدم عودة اللاعبين المصابين في صورة بوهني ، فاهيم ، بودية ، ناصري إضافة الى قلة الخيارات الفنية حيث سيكون التقني الفرانكوجزائري مجبرا عن العمل مع ذات العناصر إلى غاية الميركاتو الشتوي  .

الفريق اقلع صبيحة الإثنين و المبيت في السوقر

و في إطار ضبط سفرية تيارت شدت حافلة جمعية وهران الرحال صوب مدينة السوقر  على الساعة التاسعة صباحا من القرية المتوسطية ، حيث سيقيم غزلان الباهية بفندق باب الصحراء الذي يبعد ب 27 كلم عن ولاية تيارت و هو مقر إقامة غالبية الفرق الزائرة  على  أن تتنقل كتيبة الغزلان  إلى الملعب سويعات قبل اللقاء .

برمجة حصة تدريبية هناك

و بمجرد وصول وفد جمعية وهران إلى بلدية السوقر أجرى رفقاء بلاحة حصة تدريبية بأحد الملاعب هناك ، أين قام الطاقم الفني بوضع آخر اللمسات علما أن المدرب أخفض من وتيرة العمل في حصتي السبت و الأحد الماضيين أين اكتفى اللاعبون بتمارين خفيفة ، مع خوض  حمام ثلج بارد بهدف الاسترجاع جيدا قبل موقعة تيارت .

أفضلية للجمعية في السنوات الأخيرة

بالعودة إلى تاريخ المواجهات بين شبيبة تيارت و ضيفه جمعية وهران  فإن أفضلية النتائج تعود لصالح غزلان الباهية حيث اكتفت “الزرقا” منذ عودتها إلى القسم الثاني  بالفوز مرة واحدة بنتيجة هدف لصفر بينما تمكن الجمعاوة من الانتصار في أربعة مناسبات اثنتان منها  بملعب قايد أحمد بتيارت كما يعود آخر فوز  إلى ذهاب الموسم الماضي برباعية مقابل هدفين ؛ بينما بسط التعادل منطقه في 3 لقاءات اثنين منها بملعب الحبيب بوعقل بوهران و ثالثهم كان في آخر مباراة جمعت المدرستين في إياب الاستحقاق الفارط ، علما ان الفريقان تباريا في ثمانية مواجهات حدثت كلها في القسم الثاني هواة منذ سنة 2021 .

الإدارة تعد بتسديد أجرة شهرية هذا الأسبوع

علمت جريدة 90 دقيقة من مصادرها الخاصة بأن إدارة مهدي براهمي وعدت اللاعبين بضخ أجرة شهرية قبل نهاية الأسبوع الجاري و ذلك عقب الانتهاء من بعض الإجراءات الادارية ، و هو الخبر الذي أسعد كثيرا رفقاء قاريش بما انهم لم يتحصلوا على أي راتب منذ انطلاقة الموسم عكس المنح التي لا يدينون منها فلسا اتجاه الإدارة المسيرة .

الفئات الشبانية تنتصر بإستثناء الأصاغر

نجحت الفئات الشبانية لفريق جمعية وهران  تسجيل انتصارين من أصل ثلاثة ممكنة لما واجهت الجار رائد شباب غرب وهران بملعب الحبيب بوعقل في إطار الجولة الثانية من بطولة الفئات السنية عن مجموعتها أ و قد برهنت فئة أقل من 17 سنة علو كعبها بعد فوزها الواسع بثلاثية نظيفة ، كما حققت كتيبة أقل من 19 سنة اول انتصار لها بقيادة المدرب فيصل مقني بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ، بينما فشلت فئة الأصاغر في السير بنفس خطى الاشبال و الأواسط عقب انهزامها بثنائية مقابل هدف واحد .

قضية الموهبة  عويمر محمد تثير جدلا كبيرا

أثارت قضية عدم تأهيل أبرز موهبة في مدرسة جمعية وهران عويمر محمد جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي حيث استغرب أنصار و محبي لازمو إغفال المسؤولين في النادي عن هذا اللاعب و سبب التماطل في  استخراج اجازته علما أنه ينشط ضمن فئة أقل من 15 سنة كما أنه  من بين العناصر التي تنبأ لها اهل الاختصاص على غرار بلومي ، كويسي و مغارية بمستقبل واعد خلال مشاهدته يلعب في إحدى الدورات الكروية .

حيث تبقى القضية محل لغز كبير خاصة و ان لاعبين أقل مستوى منه و اخرين جدد تم استخراج اجازاتهم من الرابطة بشكل عادي ، بينما ظل افضل عنصر في المدرسة و المكرم من قبل والي وهران سعيد سعيود السنة الماضية في قائمة الانتظار.

ليبقى السؤال مطروحا بخصوص من وراء هذه القضية و التي يجب أخذها بعين الاعتبار من قبل رئيس الفريق مهدي براهمي لاسيما و أن  هذا الأخير كان قد تعهد  بمحاربة المحسوبية و “السوسيال “على مستوى الفئات الشبانية و العمل على إعادة بريق المدرسة .

سيدي محمد