شبيبة تيارت أمام فرصة الريادة

شبيبة تيارت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

الفوز الذي حققته شبيبة تيارت في مقابلة الجولة الخامسة بملعبها أمام الضيف مستقبل واد سلي جعلها تستعيد وصافة الترتيب بعشر نقاط خلف الرائد نجم بن عكنون الذي فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة من قبل الضيف شباب تموشنت وهي النتيجة التي خدمت ” الزرقا “.

رفقاء القائد غزالي وجدوا صعوبة كبيرة في مواجهتم

لمباراة الجولة الماضية أمام مستقبل واد سلي قصد تحقيق نتيجة إيجابية وسط خطة تكتيكية  انتهجها المدرب كريم زاوي حيث لم يتكنوا من الوصول إلى شباك الحارس يونس طيلة الستين دقيقة من المواجهة ما دفع بالمدرب بن سليمان بتغيير خطته وإقحام لاعبين في صورة متوسط الميدان مسري ، المهاجمين مرسلي وشوكي الذين تمكنوا من السيطرة على مجريات المقابلة وصنع ضغط على منطقة الخصم حيث صنعوا العديد من الفرص كللت إحداها بتسجيل الهدف الوحيد في المقابلة من ركلة جزاء.

حصة الإستئناف لهذا الأسبوع خص الطاقم الفني حيزا كبيرا للجانب النفسي في ظل الظروف المادية الثغبة التي يمر بها الفريق وعدم تلقي اللاعبين منح المقابلات التي سجلوا فيها نتائج إيجابية بداية من مقابلة الجولة الثانية التي عادوا بفوز فيها من خارج الديار من عين تموشنت أمام الشباب المحلي لغاية الفوز الأخير الذي سجلوه في الجولة الخامسة أمام مستقبل واد سلي.

الطاقم الفني يركز على تصحيح الأخطاء الدفاعية وفعالية المهاجمين

الجانب الفني من حصة الإستئناف كما ذكرنا سابقا كان قراءة  وتصحيح الأخطاء في الخطوط الثلاث أين ركز كثيرا المدرب بن سليمان على عدم التسرع والفعالية أمام مرمى الخصم التي غابت في الجولة الماضية رغم وجود العديد من الفرص وأخرى سانحة للتهديف ، كما قام بتصحيح بعض الأخطاء الدفاعية التي ارتكبت والتي وجب عدم تكرارها في باقي الجولات.

مواجهة محلية صعبة التكهن

مواجهة داربي الغرب الذي يستضيف فيه فريق شبيبة تيارت ظهر غد جمعية وهران بالمركب الرياضي قايد أحمد بتيارت يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للجياسامتي التي يتطلع المحافظة على مراكز البوديوم واحتلال الريادة وقد تكون الفرصة مواتية في ظل تنقل الرائد نجم بن عكنون لمدينة المشرية للتباري أمام الشباب المحلي صاحب المركز الأخير في ترتيب البطولة وقد تكون فرصة للمشراوة من أجل تسجيل  أول فوز وتحقيق ” الديكليك ” الذي سيكون بمثابة  انطلاقة حقيقية لأشبال المدرب بوسنة ، كما تكون فرصة أخرى من أجل تعميق الفارق في حال تعثر الوصيف الثاني إتحاد بشار الجديد المتنقل في مهمة صعبة لمواجهة شباب تموشنت.

الجمعاوة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتصالح مع الأنصار

في المقابل ، سيتنقل الجمعاوة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قد تمحو آثار نصف تعثر الجولة الماضية حينما فرض عليها التعادل من طرف غالي معسكر وبالتالي تعزيز الرصيد من أجل مغادرة مركزها الثامن في الترتيب العام من جهة ومن جهة أخرى التصالح مع الأنصار الذين أبدوا عدم رضاهم بالنتائج التي سجلها فريقهم خاصة في التعثرين داخل الديار ، لتبقى مواجهة الجولة السادسة بين شبيبة تيارت والضيف جمعية وهران صعبة التكهن لكن يبقى التحضير الجيد وعاملي الأرض والجمهور في صالح ”  الزرقا “.

الشبيبة بتعداد كامل

شهدت الحصص التدريبية التي خصها الطاقم الفني لمواجهة جمعية وهران ظهر اليوم حضور كل اللاعبين بمن فيهم لاعبي فريق الرديف وبهذا كان التنافس على منصب ” الأساسي ” في تشكيلة اليوم على أشده بين اللاعبين وقد تعطى ثقة الطاقم الفني للعناصر المحضرة جيدا من كل الجوانب ، من جهة أخرى ستكون خيارات المدرب بن سليمان حسب خطته التي سينتهجها أمام منافسه اليوم بتجديد الثقة في تشكيل الجولة السابقة أو بإعطاء فرصة للاعبين آخرين..

بن سليمان : ركزنا على الاسترجاع و الجانب النفسي نظرا لضيق الوقت

في تصريح ليومية 90 دقيقة ، صرح مدرب شبيبة تيارت عبد الحاكم بن سليمان أن التحضيرات لم تكن كافية نظرا لبرمجة الجولة السادسة بيوم الثلاثاء لكن رغم هذا سطر برنامجا لهذا الموعد بتحقيق نتيجة إيجابية تبقي الفريق في السباق ، جدد النداء للسلطات من أجل دعم الفريق وطالب  ” الحباش ” بمساندة الفريق لآخر دقيقة من المقابلة  وأضاف :

” مقابلة الجولة الماضية أمام واد سلي لم تكن سهلة، تلقينا صعوبات كبيرة في التعامل معها ورغم الفرص العديدة التي أتيحت لنا سواء في الشوط الأول أو في الشوط الثاني لم نتمكن من استغلالها الأمر الذي جعلني غير راض على هذا الآداء ، لكن توصياتنا التي عمل بها اللاعبون في المرحلة الثانية غيرت في النتيجة لصالحنا وهو الأهم.

عملنا طيلة التحضيرات  لمواجهة جمعية وهران التي لم يكن لنا فيها متسع من الوقت للتحضيرات،ركزنا على الجانب النفسي وعملنا على عامل الاسترجاع من أجل الحضور في هذه المباراة التي لن تكون سهلة وستكون أصعب من تلك التي لعبناها في الجولة الماضية أمام مستقبل واد سلي. منافسة اليوم سيعمل على مواصلة نظافة شباكه طيلة الجولات الأربع وعدم تلقيه أية هزيمة ، فريق صلب ، متماسك دفاعيا،  وبالتالي العودة بنتيجة إيجابية لكننا حضرنا لهذا الأمر ، اللاعبون واعون بالمسؤولية وسيلعبون بشعار ” لا بديل عن الفوز”. ويجدد نداءه للسلطات المحلية في ظل الأزمة المالية التي يمر بها الفريق .

بن سليمان يناشد السلطات المحلية بالتدخل من أجل إنقاذ الفريق

” أريد من خلالكم أن أمرر رسالة للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الولاية مواصلة  دعم الفريق مثلما عهدناه في المواسم السابقة حيث يمر الفريق بأزمة مالية خانقة أثرت سلبا عليه ، يحتل الفريق اليوم وصافة الترتيب بعشر نقاط من خمس جولات وهي نتيجة إيجابية بحيث يتواجد الفريق  في منحى تصاعدي لذا وجب المحافظة على هذا الترتيب قصد تحقيق الهدف المسطر.”..

ميرازي : لن نفرط في نقاط المقابلة

من جهته ، صرح صانع ألعاب شبيبة تيارت،  محمد ميرازي أن المقابلة ستكون صعبة للفريقين نظرا لطابعها المحلي من جهة ولوضعية كل فريق من جهة أخرى حيث سيبحث الفريق الخصم علة نتيجة إيجابية يعود بها للديار.

من جانبا ، عملنا في التدريبات على عدم التفريط في الفوز في فرصة قد تجعل فريقنا رائدا ولن ندخر أي جهد من أجل الفوز وإسعاد الأنصار  ” الحباش “.

الحكم عزرين لإدارة اللقاء

قررت لجنة التحكيم التابعة للفاف تعيين رباعي تحكيم لإدارة مقابلة  الجولة السادسة من بطولة القسم الوطني الثاني في مجموعته وسط-غرب التي ستجمع بين شبيبة تيارت وجمعية وهران ، متكون من الحكم عزرين حكما رئيسا بمساعدة سليماني حكما مساعدا أولا ، كليخة حكما مساعدا ثانيا والحاج جلول حكما رابعا.

تشكيلة شبيبة تيارت المحتملة لمواجهة جمعية وهران :

بومنقوش، بوطوالة،  غزالي، بلخضر، حمادي،  خليف، فكتور ،ميرازي ، مرسلي ، حاج يحي ، العزاوي.

م.بوعكاز.