شبيبة الساورة -موسم للنسيان و ترقب كبير  

شبيبة الساورة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهت شبيبة الساورة موسم 2023 – 2024  في المرتبة التاسعة برصيد 40 نقطة و هو ما مكنها من ضمان البقاء في قسم النخبة للمرة الثاني عشر على التوالي و رغم ذلك إلا أن غالبية الأنصار غير مقتنعين بمردود النادي و يطالبون بإصلاحات كبيرة و ذلك من خلال منشوراتهم و تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما و أن  نسور الجنوب تعودوا التواجد في البوديوم خلال السنوات الأخيرة.

من جهتها ترى إدارة النادي بأن الأمور تسير في الطريق الصحيح واصفة الإستحقاق المنصرم بالمرحلة الانتقالية بعد التغيير الذي حدث على مستوى المكتب المسير بمغادرة الرئيس السابق محمد زرواطي حيث من الصعب تحقيق إنجازاته في غضون سنة واحدة كما تسعى لإعادة النادي إلى الأضواء بداية من الموسم المقبل وفق سياسة واضحة و حسب الإمكانيات المتاحة .

مرتبة تاسعة ليست جديدة على الفريق

سبق لشبيبة الساورة إنهاء بعض مواسمها  في المرتبة التاسعة حيث حصل ذلك في أولى و ثاني موسمين للنادي في الرابطة المحترفة الأولى 2012 -2013 و 2013 – 2014 أين احتل تاسعا لتصبح ثالث مرة يختم  بها نسور الجنوب البطولة عقب انتهاء الاستحقاق المنصرم ؛ و يعود أسوء ترتيب للنادي ضمن قسم النخبة  إلى موسم 2014 – 2015 أين احتل النسور المركز 13 .

غير ذلك دائما ما كانت شبيبة الجنوب تضمن التواجد  في مراتب مشرفة باحتلالها مرتين الوصافة موسمي 2015 _ 2016 و 2017 _ 2018 و كذلك المرتبة الثالثة موسمي 2020 – 2021 و 2021 – 2022 و هو ما أهل الفريق للمشاركة في مختلف المنافسات القارية للتذكير سيخوض الفريق موسمه 13 على التوالي في المستوى الأول الموسم القادم .

الحفاظ على بوعلي ضمن أولويات الإدارة

يبدوا أن أولى خطوات إدارة شبيبة الساورة تحضيرا  للموسم القادم تتمثل في إقناع المدرب فؤاد بوعلي بالمواصلة على رأس العارضة الفنية للنسور و ذلك نظرا لعدة عوامل أبرزها الاستقرار فعوض جلب مدرب جديد قد يأخذ وقتا طويلا للتأقلم فإن التقني التلمساني أدرى بالبيت و بإمكانيات اللاعبين كما أنه يعلم النقائص الواجب سدها على مستوى التشكيلة .

كما أن الإدارة راضية بعمل فؤاد بوعلي خلال فترة إشرافه على الفريق خلفا للبياوي مما يضاعف من أسهمه للاستمرار ؛ و تجدر الإشارة أنه  قد سبق للطرفين فتح موضوع التجديد في وقت سابق لكن المدرب لم يرد التسرع في أخذ القرار و طلب التريث إلى غاية نهاية البطولة .

 قائمة المسرحين قد تمس  عدة أسماء

و حسب مصادر موثوقة فإن قائمة المسرحين ستكون واسعة و قد تشمل  عدد كبير من لاعبي تعداد الموسم الماضي خاصة و أن التشكيلة أتبتث عجزها في الكثير من المناسبات و لم تقدم مستويات كبيرة  ما جعل نتائجها متذبذبة مما سيحتم على الإدارة تسريح كل اللاعبين الذين فشلوا في تقديم الإضافة للفريق و لم يثبتوا أحقيتهم بتقمص ألوان شبيبة الساورة كما من المحتمل ان تشهد هذه القائمة بعض المفاجآت .

محاولة إنجاح الميركاتو و بناء فريق قوي

أما فيما يخص الإستقدامات الصيفية و حسب ذات المصدر ستكون  مدروسة و دقيقة حيث تسعى إدارة مأمون حمليلي تفادي الأخطاء السابقة و بناء فريق تنافسي تحسبا للموسم المقبل إلا أن ذلك لن يحدث إلا بعد القيام بغربلة واسعة وسط التعداد مع التدعيم  بإنتدابات نوعية إضافة الى ضبط البرنامج التحضيري كمكان التربص و موعده و هو ما سيعلن عنه خلال الايام القادمة مع العلم أن الوقت لايزال في صالح الفريق طالما أن تاريخ تسجيل اللاعبين ستنطلق في 1 جويلية و تبقى مفتوحة إلى غاية شهر سبتمبر المقبل .

صفقة حاجي في الطريق الصحيح

أكدت مصادر حسنة الاطلاع بأن ادارة شبيبة الساورة اتفقت بشكل رسمي مع مهاجم و هداف  نجم بن عكنون حاجي علي ليكون بذلك أولى صفقات الشبيبة هذا الموسم و حسب ذات المصدر فإن الطرفان حسما كل الأمور و لم يتبق سوى الإعلان الرسمي .

و وصف العديد من المتتبعين الصفقة بالناجحة نظرا لإمكانيات ابن مدينة الرمشي حيث و رغم فشل نادييه في البقاء ضمن حظيرة الكبار إلا أنه أبان على إمكانيات كبيرة في العديد من المباريات مما جعلته محل اهتمام أندية عديدة .

سيدي محمد