سريع غليزان  2 وفاق تيغنيف 1-فوز ثمين وبشق الأنفس للرابيد

سريع-غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان فوزا ثمينا وبشق الأنفس بنتيجة هدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعته زوال هذا السبت بملعب الشهيد الطاهر زوڨاري بغليزان، أمام ضيفه فريق وفاق تيغنيف ، برسم الجولة ال21 من عمر بطولة القسم الثالث، في لقاء أسال فيه الزوار العرق البارد للرابيد.

بداية المرحلة الأولى حاول من خلالها أسود مينا الضغط على مرمى الوفاق، من أجل الوصول إلى شباك حارس الزوار مغربي مبكرا، عن طريق كل من المهاجمان عويسي وزميله بن شهلة، حيث أتيحت للرابيد فرصة حقيقية للتهديف في الدقيقة التاسعة، بعد فتحة في العمق من المدافع الغليزاني شهلول ناحية منطقة عمليات الزوار ، كرته تجد اللاعب الشاب صافا الذي راقب كرته وبقذفة أرضية أخرجها حارس تيغنيف بسهولة للركنية.

بعدها حاول رفقاء ڨنوني من جانب الزوار تنظيم صفوفهم والخروج من منطقتهم ونقل الخطر ناحية مرمى الحارس الغليزاني شريف إلياس، وشنوا بعض الهجمات عن طريق كل من سنوسي وزميله جميلي ، هذا الأخير وبعد عمل فردي مرر كرته لزميله علام الذي راقب الكرة لكنه يضيع أمام الحارس الغليزاني مفوتا على فريقه فرصه فتح باب التسجيل.

وأستمر اللعب بين أخذ ورد وإنحصر في وسط الميدان إلى غاية الدقيقة ال30، وعلى إثر هجمة سريعة وخاطفة للزوار قادها اللاعب عبيد الذي مرر لزميله علام، هذا الأخير يتوغل على الجهة اليسرى لحارس السريع وبقذفة قوية يباغت الحارس شريف مفتتحا باب التسجيل ومعلنا عن تقدم فريقه أمام أصحاب الأرض، بعد هذا الهدف رمى أبناء المدرب بلجيلالي من جانب أسود مينا بكل ثقلهم من أجل تعديل الكفة على الأقل قبل نهاية المرحلة الأولى.

وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة ال36، عندما نجح المهاجم بن شهلة من توقيع الهدف وتعديل الكفة بقذفة قوية بعدما تلقى كرة جميلة من زميله المهاجم عويسي، العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول حاول من خلالها أصحاب الأرض إضافة هدف ثاني لكن دون جدوى، إلى غاية نهاية المرحلة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

الشوط الثاني كان كسابقه الرابيد يهاجم والوفاق يدافع ويعتمد على الهجمات المعاكسة، حيث شن رفقاء عقبة ضغطا رهيبا على مرمى الزوار لكن التسرع ونقص الفعالية حال دون الوصول إلى شباك حارس تيغنيف مغربي، وتواصل اللعب مع سيطرة من جانب أسود مينا إلى غاية الدقيقة 69، الجناح الطائر للسريع عويسي ينطلق كالسهم من وسط الميدان ويتوغل داخل منطقة عمليات الوفاق، لكنه يعرقل من طرف أحد المدافعين، الحكم كان قريبا من اللقطة ويعلن عن ضربة جزاء للسريع، نفذها المدافع معطى الله بنجاح مضيفا الهدف الثاني لفريقه سريع غليزان.

وبعدها تواصل اللعب وحاول الزوار الخروج من مطقتهم بغية تعديل الكفة لكن دون جدوى إلى غاية إعلان الحكم نهاية المباراة بفوز ثمين للرابيد وثلاث نقاط إضافية، ستجعل أسود مينا يتنفسون قليلا من أجل الخروج رويدا رويدا من منطقة الخطر .

ب. إلياس