سريع غليزان 0 مولودية الجزائر 0-رغم تعادل الكتيبة الغليزانية أدت مباراة بطولية

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان اليوم السبت تعادلا سلبيا أمام منافسه وضيفه مولودية الجزائر، صفر مقابل صفر في مباراة ضيع فيها اسود مينا فوزا محققا بالنظر إلى مجريات التسعين دقيقة، التي سيطر في اغلب فتراتها الفريق المحلي على الزوار ، الذين اكتفوا في اغلب أطوار اللقاء على الهجمات المرتدة والسريعة التي لم تأتي باي جديد .

تميزت المرحلة الأولى من المواجهة منذ بدايتها بحذر شديد من كلا الفريقين، مع سيطرة طفيفة من جانب أصحاب الأرض ، الذي حاولوا مع مرور الوقت الوصول إلى شباك حارس المولودية شعال، الذي أنقذ مرماه في مناسبتين كان ذلك في الدقيقتين 09 و 19 من الشوط الأول، عن طريق كل من قادري وزميله المهاجم عايشي.

ومع مرور الوقت ارتفع ريتم اللقاء خاصة من جانب أشبال المدرب بوغرارة الذي صالوا وجالوا فوق المستطيل الأخضر وأدوا مباراة بطولية، ففي الدقيقة 28 هجمة سريعة وخاطفة قادها متوسط ميدان السريع الشاب طه ياسين المايسترو، و الذي مرر لزميله الفنان نوفل ولد حمو ، هذا الأخير راقب كرته وراوغ مدافعين بطريقة فنية رائعة ويقذف كادت كرته تسكن الشباك لولا تألق حارس المولودية شعال الذي حولها بصعوبة للركنية التي لم تأتي بجديد.

وبعدها استفاد السريع من ركنية ثانية في ظرف دقيقة فقط كاد أن يصل على إثرها السريع إلى الشباك ، الربع الساعة الأخير من الشوط الأول خرج الزوار من منطقتهم وحاول كل من الطاهر فتح الله من جانب المولودية وزميله أيسو نقل الخطر إلى مرمى السريع، لكن صلابة خط الدفاع بقيادة كل من مقنين وزميله عايش أبطل كل محاولات الزوار .

الشوط الثاني تميزت بدايته بحذر شديد من كلا التشكيلتين ، مع تمركز اللعب في وسط الميدان ، حيث حاول كل فريق مخادعة الأخر ، مع هجمات خاطفة ومن الفريقين ، خاصة من جانب المولودية التي حاول لاعبوها مخادعة حارس السريع حمو عمر ، لكن في المقابل أظهرت التشكيلة الغليزانية إرادة وعزيمة كبيرتين من اجل الوصل إلى شباك الزوار.

وكاد كل من قادري وشيبان قلب الهجوم أن يصلا إلى شباك الحارس شعال ، الدقيقة 76 قادري الجناح الأيسر للرابيد ينطلق كالسهم ويتوغل داخل منطقة عميلات المولودية،  لكنه يعرقل من طرف احد المدافعين ، لكن الحكم إيبرير لم يعلن عن ضربة جزاء، مما أدى بلاعبي السريع إلى الاحتجاج على قرار الحكم.

وفي الدقيقة ال82 البديل بركات يتلقى كرة جميلة بعد فتحة من زميله بلال بوزيد، يصعد فوق الجميع وبضربة راسية كاد أن يفتتح باب التسجيل ، وسط حيرة أنصار السريع وتحسرهم على تضييع هذه على هذه اللقطة .

وبعدها بقليل اعلن الحكم إيبرير عن نهاية المباراة بتعادل سلبي كان بطعم الخسارة للسريع الغليزاني، الذي أدى مباراة بطولة وكان يستحق الفوز .

ب. إلياس

المفردات الأساسية: ,