سريع غليزان-المدرب مرزوق يرفع حالة التأهب لدى لاعبيه

مرزوق
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لا تزال تحضيرات الكتيبة الغليزانية للمباراة المرتقبة السبت المقبل، أمام شباب قسنطينة بملعب هذا الأخير  متواصلة، وتجري على قدم وساق ، حيث يسعى الطاقم الفني بقيادة المدرب مرزوق مجدد جاهدا في التدريبات منذ حصة الاستئناف إلى غاية حصة اليوم،على الرفع من درجة التأهب لأشباله للمواجهة المقبلة بدنيا وفنيا، مع التركيز كثيرا على الجانب النفسي من خلال حديثه مع لاعبيه ومطالبتهم بضرورة بذل مجهودات إضافية.

من اجل أن يكون جميع التعداد في كامل الجاهزية لموعد السبت المقبل أمام السياسي بملعب هذا الأخير ضمن الجولة ال23 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهي المواجهة التي يجب العودة منها بنتيجة ايجابية للبقاء في الصراع من اجل ضمان البقاء من جهة، وكذا تدعيم السريع لرصيده بنقاط أخرى تجعله يبتعد ولو نسبيا عن منطقة الخطر من جهة أخرى، وهو ما يتمناه أنصار ومحبي وعشاق اللونين الأخضر والأبيض .

الطاقم الفني يحث أشباله على التركيز في التدريبات

واهم ما يحرص عليه المسؤول الأول عن العارضة الفنية مجدد مرزوق، وكذا مدرب الحراس بن فيسة خلال تدريبات هذا الأسبوع هو مضاعفة المجهودات ، حيث يحث لاعبيه على ضرورة التركيز جيدا في العمل وتطبيق التعليمات والنصائح الموجهة لهم، بهدف معالجة النقائص وتصحيح الأخطاء خاصة على مستوى جميع الخطوط.

كما طالب من خلال حديثه مع لاعبيه في كل حصة تدريبية بضرورة اخذ ما تبقى من مباريات في البطولة بجدية كبيرة، بداية من اللقاء المرتقب أمام شباب قسنطينة الذي يعد مصيريا ونقاطه أصبحت أكثر من ضرورية للتشكيلة الغليزانية.

على الرغم من صعوبة المأمورية أمام السياسي الذين سيستفيدون من عاملي الأرض والجمهور، لكن كل هذه الأمور والمعطيات يدركها رفقاء بالغ أبوسفيان الذين سيحضرون جيدا وسيتنقلون إلى ملعب قسنطينة من اجل الوقوف الند للند في وجه الفريق القسنطيني والإطاحة به بميدانه ولم لا العودة بالزاد كاملا .

أكد لهم أن الجولات المتبقية يحتاج فيها إلى محاربين

كما حث مدرب سريع غليزان مجدد مرزوق اللاعبين على ضرورة بذل مجهودات إضافية اكبر، ورفع مستوى الأداء في الجولات المقبلة، التي ستحدد حلمهم وحلم كل أنصار وعشاق ومحبي اسود مينا بضمان البقاء ضمن الرابطة المحترفة الأولى.

حيث أكد لهم انه لا مجال للخطأ مستقبلا وانه يريد محاربين فوق الميدان في الجولات المقبلة، بداية من المباراة المرتقبة السبت المقبل أمام السياسي بملعب هذا الأخير والتي تعد مصيرية والفوز بنقاطها الثلاث سيفتح الشهية أكثر لتحقيق البقاء   .

 مرزوق يراهن على إرادة لاعبيه للعودة بنتيجة ايجابية من قسنطينة

لم يعد يفصل عن الموعد الهام الذي سيجمع مابين الرابيد ومضيفه شباب قسنطينة سوى 3 أيام فقط حيث بدا العد التنازلي لهذا اللقاء الحاسم والمصيري بالنسبة للتشكيلة الغليزانية، حيث يستعد الطاقم الفني بداية من حصة هذا الثلاثاء المبرمجة بملعب الشهيد زوقاري الطاهر والتي سيخفض منها قليلا في حجم العمل بعد التدريبات المكثفة خلال اليومين الماضيين.

كما سيشرع بداية من حصة الثلاثاء في الأمسية بداية من الساعة الرابعة زوالا، في وضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان الخضراء والبيضاء يوم السبت المقبل بملعب قسنطينة، بعد أن أصبح جميع اللاعبون في كامل الجاهزية لخوض هذه المباراة المصيرية،وعلى صعيد آخر يراهن المدرب مجدد مرزوق على إرادة وعزيمة أشباله لتخطي عقبة المنافس رغم صعوبة المأمورية والظفر بالنقاط الثلاث .

…..ويركز على الجانب النفسي للاعبين

لطبيعة المباراة وأهمية نقاطها الثلاث بالنسبة للتشكيلة الغليزانية، ركز المسؤول الأول عن العارضة الفنية مجدد مزوق خلال الحصص التدريبية لهذا الأسبوع كثيرا على الجانب النفسي، وتحضير التشكيلة من هذا الجانب من خلال حديثه مع أشباله على هامش كل حصة تدريبية.

ومطالبتهم بتطبيق التعليمات والتوجيهات وكذا النصائح الموجهة لهم لتفادي خروج التشكيلة من تركيزها، خاصة أن المباراة ستكون مثيرة فوق المستطيل الأخضر بين التشكيلتين ومن جانب آخر سعى المدرب إلى خلق جو ملائم ورائع بين اللاعبين من اجل إبعاد الضغط عليهم  .

مرزوق مجدد :لا يوجد بالنسبة لي لاعب أساسي وآخر احتياطي

وفي ظل المنافسة الشرسة ما بين جميع اللاعبين للظفر بمكانة أساسية، ضمن التشكيلة التي سيعتمد عليها في لقاء السبت أمام السياسي، وفي ظل رغبة كل لاعب اخذ مكانه ضمن التعداد الأساسي في المواجهة المقبلة، وفي سؤال ل “90 دقيقة” للكوتش مجدد مرزوق عن هذه النقطة بالذات.

أكد لنا التقني الغليزاني أن التشكيلة الغليزانية بالنسبة لي ليس 11 لاعبا فقط ،وجميع اللاعبين مطالبون بمضاعفة المجهودات في التدريبات، وأضاف الكوتش مرزوق ليس لدي لاعب أساسي وأخر احتياطي وكل ما أريد أن أؤكده هو أنني اعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية والذين يثبتون أحقيتهم بمكانة أساسية.

وختم المدرب لا يوجد بالنسبة لي لاعب احتياطي ولاعب أساسي ونحن نعتمد عل  المجموعة ككل وليس على لاعب أو لاعبين والأكثر جاهزية سيكون ضمن التشكيلة الأساسية .

ب.إلياس

المفردات الأساسية: ,