رحلات جوية للمناصرين نحو الكاميرون بداية من الخميس

مشجعي المنتخب الجزائري
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خصصت رحلتان جويتان انطلاقا من مطار محمد بوضياف الدولي (قسنطينة) لتمكين ما مجموعه 300 مناصر من مختلف ولايات شرق الوطن من التنقل إلى مدينة دوالا الكاميرونية لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مباراة السد (ذهاب) المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر و التي ستجمعه بنظيره الكاميروني يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب جابوما، حسب ما علم اليوم الاثنين من مديرية الشباب و الرياضة.

وفي تصريح “لوأج” أوضح المدير المحلي لذات القطاع  السعيد حقاص، بأنه سيتم نقل 300 مناصر من أصل 1800 مشجع جزائري إلى الكاميرون في رحلتين جويتين خاصتين مساء يوم الخميس المقبل من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة إلى مطار مدينة دوالا بمعدل 150 مناصر في كل رحلة، على أن تكون العودة بعد نهاية المباراة.

وحسب حقاص فإن هاتين الرحلتين تندرجان في إطار برنامج يضم 12 رحلة من مطارات وهران (2)، قسنطينة (2) ، ورقلة (2)، بشار (2)، والجزائر العاصمة (4)، مشيرا إلى أنه قد تم فتح التسجيلات للمناصرين المهتمين بالتنقل لمناصرة “الخضر” خلال الفترة الممتدة بين 13 و 15 مارس الجاري حيث تم بيع تذاكر الرحلات بأسعار مدعمة.

وذكر نفس المسؤول أن تدعيم الفريق الوطني خلال هذه المباراة الحاسمة يأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي أمر بتقديم كل التسهيلات للمناصرين و توفير كل الظروف اللازمة لضمان تنقل مشجعي المنتخب الوطني في أحسن الظروف.

من جهته أبرز العربي بلغرابلي، مدير الوكالة السياحية ”تورينغ” المشرفة على هذه العملية بقسنطينة أن “سعر التنقل مدعم من طرف الدولة و يتضمن ثمن تذكرتي الطائرة و دخول الملعب والتأشيرة والتأمين على السفر، وتحاليل الكشف عن فيروس كورونا -بي سي آر- و وجبة طعام و النقل من وإلى مطار دوالا “.

وأكد نفس المسؤول أنه تم الاشتراط على المناصرين أن يكون عمر المشجع 18 سنة فما فوق مع تقديم دفتر التلقيح ضد الحمى الصفراء و كوفيد-19، مؤكدا أنه تمت تهيئة كل الظروف لتسهيل إجراءات التنقل رغم تسجيل إقبال كبير للمناصرين الذين سيتم نقلهم عبر 10 طائرات تابعة للخطوط الجوية الجزائرية و طائرتان تابعتان لشركة طاسيلي للطيران.

للإشارة، فان مباراة الإياب ستلعب يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.