دورة اتحاد شمال إفريقيا(أقل من 20 سنة):تربص بمصر شهر سبتمبر للخضر

المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يجري المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة لكرة القدم، تربصا تحضيريا بمصر شهر سبتمبر القادم، وذلك استعدادا لدورة اتحاد شمال إفريقيا المقررة أكتوبر بنفس البلد (18-24 أكتوبر) و المؤهلة الى كأس إفريقيا للأمم-2023، حسبما أوردته الاتحادية الجزائرية (فاف) على موقعها الرسمي يوم الخميس.

و أفاد مدرب المنتخب الوطني محمد لاسات في تصريح لموقع الاتحادية “سيدخل الفريق الوطني في تربص شهر سبتمبر المقبل للتأقلم مع الملاعب والمنطقة التي ستحتضن الحدث. من الممكن أن لن نحوز على جميع اللاعبين الذين نريد لكن هذا لا يعني أن خلية متابعة اللاعبين التابعة للفاف لا تعمل على جلب عناصر تدخل في خططنا”.

و شارك الفريق الوطني لهذه الفئة في الطبعة الثامنة للبطولة العربية التي جرت بالسعودية من 20 يوليو الى 6 أوت, حيث أقصي “الخضر” في المربع الذهبي اثر الخسارة أمام مصر (1-3).

و أضاف “هدفنا لم يتحقق بعد وهو تحقيق أفضل من الطبعة السابقة عندما بلغنا نهائي نسخة 2021, لكن بلوغ نصف النهائي هو أمر مرض لأننا كنا منقوصين من سبعة لاعبين على الأقل”.

و قال أيضا “هذه الدورة العربية كانت محطة تحضيرية للموعد الإفريقي المبرمج في أكتوبر 2022 بمصر. لقد سمح لنا هذا الموعد باكتشاف بعض المواهب التي ستتواجد أسماؤها في القائمة الموسعة”.

و تدشن الجزائر دورة شمال إفريقيا يوم الثلاثاء 18 أكتوبر أمام ليبيا بملعب -السويس- قبل ملاقاة المغرب يوم الجمعة 21 أكتوبر, ثم تونس يوم الاثنين 24 أكتوبر.

و يتأهل صاحب المركز الأول عن هذه الدورة الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 المقررة بمصر.