جمعية وهران – تقييم الأداء قبل الشروع في تحضير مواجهة “السكاف” 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
استفادت عناصر جمعية وهران من يومين راحة بعد لقاء السبت الماضي و الذي حقق فيه رفقاء أومدور انطلاقة صحيحة في رابطة الثاني هواة عقب فوزهم على نجم القليعة بنتيجة هدف دون رد من توقيع مدافع الزوار ضد مرماه .
انتصار صعب و مهم في نفس الوقت لغزلان الباهية كسبوا به الثقة و طردوا الشكوك التي كانت تحوم حولهم لاسيما و أن جاهزية الفريق لم تبلغ ذروتها بعد ، بسبب التأخر الكبير في التحضيرات الموسمية جراء تغيير شبه جذري على مستوى النادي بتزكية إدارة مسيرة جديدة .
هذا و قد حدد التقني حميد لعمارة يوم الثلاثاء القادم موعدا لإستئناف التدريبات قصد  الشروع في تحضير مباراة الجولة الثانية أين سيتنقل الجمعاوة لملاقاة صفاء خميس مليانة الجمعة المقبل .

اللاعبون شعروا بإرهاق كبير

شعر لاعبوا جمعية وهران بتعب شديد بعد مباراة السبت المنصرم أمام نجم القليعة و غاليتهم أنهى اللقاء بشق الأنفس و ذلك بسبب العمل المكثف الذي قاموا به خلال فترة التحضيرات الموسمية ،  أين حرم زملاء قيطارني من الراحة منذ استئناف النادي لنشاطه و ذلك بغية تدارك التأخر ، و هو ما جعل المدرب لعمارة يمنحهم يومين للإسترجاع بعدما كان مقررا أن يجري الفريق حصة استرخائية صبيحة الأحد إلا أنه تم إلغاءها .

و ينتظرون منحة القليعة

و ينتظر لاعبوا “لازمو”  تسلم منحة الفوز على نجم القليعة بحر هذا الأسبوع حيث علمت يومية 90 دقيقة من مصادرها الخاصة بأن العملية  ستتم  قبل مواجهة “السكاف” القادمة و ذلك قصد تحفيزهم للاستمرار في حصد النتائج الإيجابية و أضاف ذات المصدر بأن علاوة الانتصار قدرت ب 4 ملايين سنتيم سيتلقاها كل لاعب .

الفوز داخل الديار يعادل 4 ملايين و ضعفها خارجها

كشفت مصادر حسنة الإطلاع بأن ادارة جمعية وهران بقيادة الرئيس براهيمي مهدي اتفقت مع لاعبيها على سلم منح ستعتمد عليه طيلة مباريات البطولة حيث وعدتهم بتسليم مبلغ 4 ملايين عند تحقيق الفوز داخل القواعد و مضاعفتها في حالة العودة بالزاد كاملا خارج الديار ، كما تعهدت بتقديم علاوات كبيرة في اللقاءات الهامة ، و هو ما أراح رفقاء شرشور الذين يبقى عليهم الآن سوى تأدية واجبهم فوق أرضية الميدان ، كما ان الهيئة المسيرة الجديدة   بهذه الخطوة أثبثت نيتها في التسيير بشفافية و ضبط الأمور من كافة الجوانب بوضع الجميع في الصورة دون لف أو دوران .

شرشور أجرى فحوصات معمقة

أجرى صبيحة الأحد الظهير الأيسر كمال شرشور فحوصات معمقة بإحدى العيادات الخاصة و ذلك لتشخيص إصابته على مستوى الركبة و التي حرمته من التدرب طيلة الأسبوع الماضي مما جعله خارج قائمة 18 في مباراة نجم القليعة ، حيث سيكتفي اللاعب بالركض على أن يكون جاهزا بعد حوالي  10 أيام حسبما اكدته مصادر موثوقة  .

بلعابد يعود إلى التدريبات

في المقابل قد تشهد تشكيلة جمعية وهران عودة  متوسط الميدان بلعابد جميل  بعدما تبين أنه يعاني من إصابة خفيفة تتمثل في تمزق عضلي بسيط بدرجة صغيرة قدرت ب 1 سنتم حيث يكون قد تخلص منه نهائيا و هو ما سيمنح للمدرب لعمارة حلول إضافية على مستوى الوسط لاسيما و أن اللاعب كان جيدا خلال الفترة الإعدادية .

ناصري يضيع مرحلة الذهاب

بعدما كان معولا عليه لقيادة خط وسط جمعية وهران خلال الموسم الكروي الجديد خاصة و أنه أظهر إمكانيات  لابأس بها خلال المباريات الودية لن يكون المغترب ناصري قيس معنيا بمرحلة الذهاب و ذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب و التي فرضت عليه إجراء عملية جراحية ناهيك عن  عدم تأهيله في الجولة الاولى نتيجة مشكلة نظام ” التياماس ” .

قيطارني يثبث جدارته بالرقم واحد

أثبث محمد ربيع قيطارني جدارته بحراسة عرين “لازمو”  و ذلك من خلال صده لعدة كرات خطيرة أمام نجم القليعة ناجحا في الحفاظ على نظافة شباكه و تقدم فريقه في النتيجة مساهما بشكل كبير في الانتصار المحقق السبت الماضي ، و هو ما سيجعله الخيار رقم واحد في جمعية وهران هذا الموسم كما سيصعب على  الثنائي نايلي و حمو إزاحته من مكانته ، للتذكير  يملك ابن حي الزيتون  من الخبرة ما يكفي لمثل هذه المهام بتقمصه الوان عدة أندية عريقة على غرار مولودية و مديوني وهران ، غالي معسكر ، و سريع المحمدية .

الدفاع بدون خطأ

و في سياق أداء فريق جمعية وهران في مباراة القليعة ظهر الخط الخلفي للفريق متماسكا و من الصعب اختراقه فباسثتناء بعض الاخطاء الفردية نتيجة عدم الإنسجام و قلة التركيز أبلى دفاع “لازمو” حسنا ، و الدليل على ذلك  عدم تلقيه لاي إصابة خلال الجولة الأولى  من البطولة ، كما يبقى التأكيد ضروريا بمرور المباريات ، علما أن التركيبة الخلفية المقحمة تكونت من : حمادي و حمادوش في المحور إضافة الى نابي و اومدور على الأطراف و هي التي خاضت اول مباراة لها حيث لم يسبق لها اللعب معا .

وسط الميدان خانته اللياقة البدنية

ظهر وسط ميدان جمعية وهران بوجهين مختلفين خلال أول ظهور رسمي للفريق في البطولة حيث قدم حوالي 65 دقيقة في المستوى قبل أن ينهار بدنيا و ذلك راجع إلى النقص في التحضيرات لاسيما و أنه الخط الذي يعمل كثيرا من بين الخطوط الثلاثة باسثتناء القائد قاريش الذي أنهى اللقاء لم يتمكن كل من أيمن شريف الوزاني و بكوش من إكمال 90 دقيقة و حتى البديلين بن بولعيد و هلال لا يزالان بعيدين كل البعد عن مستواياتهما المعهودة فيما قدم بن معزيز مباراة مقبولة في انتظار الظهور بشكل أفضل مستقبلا  و ذلك حتما سيكون بتوالي المباريات و كسب دقائق كبيرة من اللعب بما أن معظم اللاعبين المنتدبين غابوا عن المنافسات الرسمية لمدة معتبرة .

عمل كبير ينتظر لعمارة في الهجوم

مثلما أشرنا إليه سابقا يطرح هجوم جمعية وهران  العديد من التساؤلات …حول إمكانية الإعتماد عليه او أنه عاجزا عن قيادة سفينة “لازمو”  إلى بر الأمان كما ان الحكم عليه يعد مبكرا نظرا للظروف التي عاشها الفريق لكن  عدم تدعيم ادارة براهيمي بأسماء لامعة على مستوى القاطرة الأمامية ، ستتحمل العناصر المتواجدة  في الفريق ضغط تسجيد الفرص الى اهداف و هو ما لم يظهره الوافد الجديد مروان لوصيف في مباراة القليعة شأنه شان بوهني الذي دخل في دور دفاعي اكثر مما هو هجومي ، حيث سيكون المدرب لعمارة أمام حتمية  إيجاد الحلول وفق العناصر المتاحة في التعداد  .

الفريق فسخ تعاقده مع “أوريدو”

دخل فريق جمعية وهران مباراته الأولى السبت الماضي بدون أي علامة تجارية على قمصانه أو في محيط الملعب عبر الألواح الإشهارية و هو ما يدل على غياب ممول رئيسي للنادي لحد كتابة هذه الأسطر ، و ذلك ربما راجع إلى عدم تسوية الأمور الإدارية خاصة و أن الرئيس براهيمي كان قد وعد في إحدى خرجاته الإعلامية بجلب ممولين كبار ل”لازمو ” بمجرد ترتيب البيت .
في المقابل علمت جريدة 90 دقيقة من مصادرها الخاصة بأن النادي فسخ تعاقده مع المتعامل النقال ” أوريدو ” بصيغة التراضي و ذلك راجع إلى عدم اقتناعه بشروط و مزايا العقد المقدم من طرف هذه الشركة و الذي اعتبره المسيرون ضئيلا حيث  بإمكانهم جلب عرض أفضل منه  يستحق وضعه في مقدمة القميص .
سيدي محمد