جمعية وهران بالعلامة الكاملة 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
نجحت جمعية وهران في تسجيل العلامة الكاملة في  مستهل مشوارها  ضمن بطولة الثاني هواة بعد مرور جولتين فقط عن انطلاقتها ، حيث حصد أشبال المدرب لعمارة ستة نقاط من أصل أخرى ممكنة عقب فوزين متتاليين .
بداية جيدة لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين المنتمين  لأسرة  ” لازمو ” نظرا لعدة عوامل و عوائق أبرزها التأخر في التحضيرات و حتى على مستوى  الإستقدامات و الهيكلة الإدارية  علما أن ادارة براهيمي تسملت مفاتيح التسيير قبل 15 يوما فقط عن موعد انطلاق المنافسة الرسمية ، كما انها لم تقم بانتدابات كبيرة من حيث الأسماء و القيمة المالية مفضلة الاعتماد على عناصر مغمورة و شابة في صورة نابي ، شريف الوزاني أيمن و بوهني مدعمتها بأخرى ممن لها  ما يكفي من  التجربة للعب في الدرجة الثانية على غرار قيطارني ، قاريش ، بن بولعيد و هلال وليد .
للتذكير تحتل جمعية وهران ريادة الترتيب العام ب 6 نقاط مناصفة مع مستقبل واد سلي ، على أمل أن  يواصل غزلان الباهية التألق مستقبلا  و تأكيد النتائج الإيجابية المسجلة و البداية بالمواجهة القادمة لما سيستقبلون شبية الأبيار بملعب الحبيب بوعقل لحساب الجولة الثالثة .

اللاعبون و الطاقم الفني  رفعوا التحدي رغم مشقة السفر

يعود الفضل و بالدرجة الأولى في الفوز الذي حققته جمعية وهران  أمام صفاء خميس مليانة إلى اللاعبين و الطاقم الفني بعدما نجحوا في تجاوز الصعاب و مشقة السفر خاصة انهم عاشوا الجحيم خلال رحلتهم إلى عين الدفلى بسبب عطب في الحافلة التي تنقلوا على متنها و التي توقفت عدة مرات في الطريق و هو ما جعلهم يصلون في وقت متأخر مما أغضب المدرب لعمارة كثيرا حيث كان من المنتظر أن تستغرق الرحلة 3 ساعات كأقصى تقدير ليجدوا أنفسهم يسيرون قرابة 6 ساعات  ، مثلما أفادت مصادر حسنة الإطلاع بأن ظروف السفرية  لم تكن مدروسة جيدا ، في المقابل فسر العديد من المتتبعين و المقربين سبب  ذلك إلى نقص خبرة الإدارة الحالية و التي لا تزال لم تتعود على تسيير مثل هذه الوضعيات حيث يعتبر هذا التنقل الأول لها .

لعمارة لم يعد مع الفريق  إلى وهران

لم يعد مدرب جمعية وهران حميد لعمارة رفقة المجموعة إلى وهران بعد انتهاء مباراة السكاف حيث توجه مباشرة  إلى الجزائر  العاصمة ، كما أكدت مصادر قريبة من التقني الفرانكو جزائري أنه يكون قد توجه لقضاء بعض الأمور الشخصية على أن يعود مطلع الأسبوع الجاري لمواصلة العمل مع الفريق .

و يكافىء اللاعبين بيومين راحة

رغم إصرار التقني الفرانكو جزائري على برمجة حصة الاستئناف أمسية الأحد مؤكدا بأن الفريق لا يزال بحاجة إلى حصص إضافية و مكثفة لضمان جاهزية افضل ، بما أن التعداد يعاني من نقص فادح على مستوى التحضيرات الموسمية قرر المدرب لعمارة  في الاخير الرضوخ لطلب اشباله و قرر  منحهم  يومين راحة كمكافأة لهم نظير الفوز المسجل خارج الديار على ” السكاف ” و هو ما أثلج صدروهم حيث من المرتقب أن يستأنف رفقاء حمادوش التدريبات صبيحة الإثنين .

تفوق على اشيو في الشوط الثاني

اثبت المدرب آيت حميد لعمارة جدارته بقيادة العارضة الفنية لجمعية وهران عقب مرور جولتين فقط كيف لا و هو الذي تحدى الجميع و كسب الرهان بتحقيقه العلامة الكاملة لحد الآن ، كما أنه تفوق على مدرب صفاء خميس مليانة حسين اشيو  من خلال نجاحه في تسيير المرحلة الثانية من اللقاء بإجراءه لتغييرات اتت بثمارها لما اكد ذلك البديل بن بولعيد بتوقيعه لهدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من المباراة دون نسيان تدعيمه للخط الخلفي و وسط الميدان بإقحام بلاحة ، هلال و بوهني في الوقت المناسب مع وضع الثقة في اللاعب فريفر بومدين رغم شعوره بالارهاق  إلا أن تمريرة الهدف جاءت بأقدامه .

قيطارني و الدفاع بدون خطأ

يواصل الخط الخلفي و حارس مرمى جمعية وهران تقديم مستويات كبيرة و كسب الرهان خلال المبارتين الملعوبتين ضمن بطولة الموسم الحالي و ذلك بالحفاظ على نظافة شباكهم و عدم تلقي أي هدف و  هو ما سيزيدهم  ثقة في النفس كما أنه يعتبر مكسب جديد ل”لازمو ” لاسيما و أن الاسماء المعتمد عليها في هذه المناصب تعد معظمها عناصر جديدة في الفريق و يتعلق الامر بالحارس قيطارني و دفاعه المكون غالبا من حمادي و حمادوش في المحور إضافة الى نابي و اومدور على الرواقين .

بودية خارج قائمة 18

و بالعودة إلى قائمة 18 التي اختارها الطاقم الفني لجمعية وهران لمواجهة صفاء الخميس بملعبه محمد بلكبير ، قرر المدرب لعمارة خوض السفرية  ب 19 لاعبا على أن يتم الإستغناء عن عنصر واحد فيما بعد و هو ما حدث فعلا باخراج الظهير الأيمن بن تركي بودية من القائمة صبيحة المباراة و مواصلة الاعتماد على نفس الأسماء التي خاضت لقاء الجولة الأولى ضد نجم القليعة .

بلعابد و جيلالي شاركا مع الرديف

قرر الطاقم الفني لجمعية وهران إنزال الثنائي  بلعابد جميل و جيلالي حاج عبد الله للمشاركة مع فئة الرديف باعتبارهما غير معنيان باللعب مع الأكابر و ذلك بغية  البقاء في أجواء المنافسة حيث يبقى الاستفادة  من لعب مباراة كاملة رفقة الآمال  أفضل  لهما من الجانب الرياضي ، هذا و يعود  سبب عدم دخولهما حسابات الطاقم الفني هو اختيار فني محض نظرا لعدم جاهزيتهما حيث عاد الأول للتو من إصابة بينما لايزال الثاني بصدد البحث عن معالمه في مستوى يكتشفه لأول مرة في مشواره الكروي .

أجرة شهرية و منحة الفوز مطلب شرعي

و بعد نجاحهم في تحقيق بداية مثالية بحصدهم  ستة نقاط كاملة أسكتوا بها بعض المنتقذين و المشككين في قدراتهم و مساهمين في رفع أسهم  الإدارة الجديدة .
 أضحت هذه الأخيرة ملزمة بتجسيد الوعود و تسديد أجرة شهرية للاعبيها مطلع شهر أكتوبر الداخل مثلما تعهدت امامهم  من قبل ، علما أن الرئيس براهيمي و لأسباب إدارية محضة لم يقم بدفع مستحقات اي لاعب خلال عملية التوقيعات و التي اقتصرت على  التفاوض و الامضاء بناءا على الثقة المتبادلة بين الطرفين .
كما ينتظر أشبال المدرب لعمارة منحة محترمة جراء الفوز المسجل خارج الديار على صفاء الخميس الجمعة المنصرم تسمح لهم بتغطية نفقاتهم .
و في السياق ذاته يبقى اللعب على عامل التحفيزات و الوفاء بالوعود سر نجاح أي هيئة مسيرة ترغب في تحقيق نتائج مرضية و تسعى  لفرض نفسها و كسب الإحترام في مجال كرة القدم .
سيدي محمد