جمعية المرسى الكبير-إجماع على ضرورة مد العون للفريق

فؤاد مورو
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قال فؤاد مورو مدرب جمعية مرسى الكبير أنه ينتظر إشارة من السلطات لمباشرة التدريبات و أكد في هذا السياق:”لدي إقتراح هو لعب البطولة في ملعب محايد ونقصد مباراة واحدة فقط أي تلعب لقاءات الذهاب وبدون العودة حتى تكتمل جميعا ،أنا شخصيا أعتبر ذلك أحسن بكثير من قضاء موسم أبيض  لأن هناك لاعبين بعضهم  يسترزق من كرة القدم وليس لديهم دخل آخر.

توقف البطولة أثر كثيرا على حالتهم الإجتماعية ،ففي حال انطلاق التحضيرات التعداد جاهز بنسبة 50 بالمئة طبعا من عملية الإستقدامات ،ثم أدلى رئيس الفريق سمير سايب بهذا الحديث وقال :فريق جمعية المرسى الكبير شرف منطقة الطنف الوهراني والدليل وصوله في الموسم الماضي إلى الدور 16 من المنافسة الأكثر شعبية ببلادنا .

لحد الآن لم نستفد من أموال هذه المنافسة ولم نفهم سبب ذلك بالرغم من أن جميع الفرق حصلت على مستحقاتها ،كما أن الإعانات التي نحصل عليها زهيدة والبداية من إعانة البلدية المقدرة بـ 115 مليون سنتيم في الموسم و أعتبرها ضئيلة للغاية و لا تلبي طموحات فريق كبير يحدد الأهداف المستقبلية و المشاريع الرياضية.

أما إعانة “الديجياس” فهي الأخرى ضئيلة جدا و مقدرة بـ 90 مليون سنتيم ،لاسيما وأن الفرق التي تسمى بالصغيرة ليس لديها دخل ماعدا الإعتماد على إعانات الدولة وفريقنا من بينها .

جمعية المرسى الكبير أنجبت لاعبين كبار أصبحوا يدعمون فرقا محترفة من بينهم عواج و غريب وغيرهما،نحن نشاطر بقوة سياسية التكوين ومؤخرا إطلعت عبر يوميتكم الموقرة حديث مدير الشباب والرياضة لولاية وهران ياسين سيافي الذي تشجع هيئته الفرق التي تعتمد على التكوين .

و نتمنى أن يقف بجانب فريقنا ويرى ما يصادفنا من مشاكل ،و بالمناسبة لدي مشروع رياضي طموح للتنقيب عن المواهب في مناطق الظل لكن المشكل هو عدم إكمال الملاعب الجوارية لكن الأشغال لم تنطلق بها و بالمناسبة نوجه نداء للديجياس من أجل التدخل العاجل ونحن مستعدون للعمل بقوة و إنجاح هذا المشروع الرياضي وهذا كله من فضل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي أعطى أهمية كبيرة لمناطق الظل وفك العزلة عنهم.

كما طرحنا مشاكلنا على اللجنة الولائية التي حلت بدائرة عين الترك وقدمنا لهم تقريرا حول المشاكل التي تصادف الفريق ،نتمنى أن يكون رئيس دائرة عين الترك من المستمعين لهذه الانشغالات وتطبيقها على أرض الواقع ،و في الأخير قال الكاتب العام لجمعية المرسى الكبير محمد بلحضري : الفريق عريق وكبير و به مواهب كثيرة تعج عبر أحيائها نحن نريد الإستثمار فيها بالمناسبة سنقيم حفلة شرف على ميلاد الفريق يوم 21 مارس 2021 بالملعب الجواري الجديد  لحسن حنصالي بالمرسى الكبير ،نتمنى من السلطات أن ترى في أعين هذا الفريق وتدعمه أكثر ماديا ومعنويا لأن المادة الخام موجودة بقوة.

محمد.ش

مصدر المقال: محمد.ش

المفردات الأساسية: