جاب الله رضوان اللاعب السباق للجمعية و مديوني:”التكوين أهمل بسبب أيادي لا علاقة لها بكرة القدم”

جاب الله رضوان
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خصنا اللاعب السابق لجمعية ومديوني وهران رضوان جاب الله وإبن الحي العتيق سيدي الهواري  بهذا الحوار ، الذي تطرق فيه لتجربته التي خاضها في جمعية ومديوني وهران ، لاسيما وأنه تدحرج في كافة الفئات الشبانية في لازمو من سنة 1991الى 1996 و  لغاية فئة الأواسط ،قبل أن يغادر نحو الجار مديوني وهران أين تمت ترقيته مباشرته لفئة الأكابر وخاض مع الحماما ثلاث مواسم متتالية ،ثم يعود لجمعية وهران بعد ذلك وقضى موسمين كاملين.

كيف هي أحوالك ؟

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية ، بالمناسبة أشكر يومية 90 دقيقة ، التي تذكرتني وأبلغ سلامي الحار لكافة طاقمها .

نعود بك للوراء حدثنا عن تجربتك الكروية في لازمو و مديوني  ؟

تدحرجت في جمعية وهران لجميع الفئات الشبانية ثم غادرت بعد ذلك نحو مديوني وهران ،خضت مع مديوني ثلاثة مواسم كاملة حققنا على إثر ذلك الصعود لبطولة القسم الثاني آنذاك ، قبل أن أعود للجمعية  ، كان ذلك عن طريق اللاعب السابق للجمعية مصطفى بوكار الذي شغل منصب مدرب مساعد خلال ذلك الموسم 1999 رفقة المدرب الرئيس للجمعية آنذاك بلعياشي ،لكن التجربة لم تدم طويلا.

هل لنا أن نعرف السبب ؟

سنة 2001 توفي والدي رحمه الله ، معنوياتي إنهارت للغاية ،مباشرة بعد وفاته لم تكن لدي الرغبة في مواصلة مسيرتي الكروية ،كنت محبطا للغاية ،توقفت عن ممارسة هذا النشاط ،لم أفكر أبدا في العودة للميادين.

خلال مسيرتك الكروية هل تلقيت عروضا رسمية من بعض الفرق ؟

تلقيت عرضا رسميا واحدا كان ذلك موسم 2001 عن طريق إدارة مولودية سعيدة ، التي اتصلت بي عن طريق رئيسها أكدت لي عن رغبتها في جلبي لهذا الفريق ، وكما ذكرت لكم فإن وفاة والدي أثرت كثيرا على مشواري الكروي اعتذرت منهم عند نهاية المطاف.

بلغنا خبر أنك تستعد لتصبح وكيل أعمالا لاعبين ما قولك ؟

قبل ذلك تفرغت بعد تعليقي لممارسة الكرة إلى عالم التجارة وأصبحت امتهن هذه المهنة لحد الأن ، أما عن سؤالك بخصوص أنني أرغب في أن أصبح وكيل أعمال لاعبين ، ينبغي علي أن أدرس في العاصمة للحصول على الإعتماد وهو ما أفكر فيه كل شيء سيأتي في وقته المناسب.

وهران يوجد بها خزان كبير من المواهب لكن حسب رأيي فإن الأمر لم يستغل ما قولك ؟

هذا أمر مفروغ منه ، لا تمر عبر الأحياء حتى تجد مواهب تسطع لكن للأسف الشديد فإن التنقيب عنهم لا يوجد لذا فإن التكوين أهمل وهذا بسبب وجود أيادي لا علاقة لها بكرة القدم ،فلو يستغل الأمر جيدا فإن فرق وهران جميعا ستستفيد من خدماتهم خلال المستقبل .

بالمناسبة كلمة عن  فرق وهران ؟

عندما تذكر فرق وهران تذكر معها مولودية وجمعية وهران بدون أن ننسى الفرق الوهرانية الأخرى على غرار مديوني ، إتحاد وهران ، أولمبي أرزيو ، رائد شباب غرب وهران وغيرهم ، انصح مسؤولي هذا الفرق الاعتماد على التكوين القاعدي ، حتى يستثمروا فيه خلال المستقبل القريب ، أتمنى عودة قوية منهم والارتقاء أكثر للأعلى .

بماذا تريد أن تختم هذا الحوار ؟

أكرر و أقول تشكراتي كاملة إلى طاقم يومية 90 دقيقة ،وأتمنى أن تعود فرق وهران بقوة ولم لا السيطرة على مختلف المنافسات في البطولات.

محمد .ش

مصدر المقال: محمد .ش