بن هيبة أسامة (حارس أمال جمعية وهران)”سأبرهن عن إمكانياتي”

BEN HIBA OUSAMA ASMO
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بدأ الحارس الشاب بن هيبة أسامة يستعيد جزءا من إمكانياته , ما بدا جليا لكل من تابع اللقاءات الودية الأخيرة التي لعبها كأساسي في التشكيلة ,بدليل أنه يوجد في لياقة معتبرة,و التي تساعده على التألق والبروز لأداء موسم رائع .

كيف كان شعورك و أنت تشارك في أول حصة مع فريقك الجديد ؟.

الأمور كانت عادية منذ مشاركتي في أول حصة تدريبية مع فريقي الجديد حيث وجدت كل الترحاب سواء من طرف الطاقم الفني أو من اللاعبين الذين أعرف بعضهم ,و لهذا لم أجد صعوبة منذ التحاقي بالفريق .

من كلامك نفهم أنك تأقلمت بشكل عادي ؟ .

هذا مؤكد كما قلت في الجمعية  ( الآمال) وجدت لاعبين  سهلوا من عملية تأقلمي و هذا ما شعرت به  من خلال الحصة الأولى التي أجريتها مع الفريق, و كما يقال كـأني  لعبت في هذا الفريق منذ سنوات عديدة .

تبدو عليكم  علامات التعب بعد ارتفاع حجم  العمل في الآونة الأخيرة ؟.

التعب “حاجة باينة ” و هو مؤشر على المجهود الكبير المبذول في هذه التحضيرات و على اللاعب الصبر و التحمل هذه المشاق , حتى يستعيد كامل لياقته البدنية و يكون جاهزا لخوض منافسات الموسم الجديد, بدون أي مشاكل من الناحية البدنية .

ألم تجد صعوبات في الجانب التحضيري كونك   كنت في الأواسط و تم ترقيتك إلى الآمال ؟ .

الحمد لله لقد سبق وأن عملت مع المدرب شريف الوزاني محمد ,و لم أجد أيه صعوبة للتأقلم بسرعة رفقة المجموعة , لكسب الرهان من جديد بالتألق في المباريات القادمة ,مما زادت في نفسي ارادة كبيرة, فالجمعية كما يعرف الجميع مدرسة يتخرج منها اللاعبون و أنا في حد ذاتي أريد أن أبقى وفيا لتقاليد الفريق, و أكون أحسن ممثل للمدرسة الوهرانية بالنظر إلى تاريخها الكبير .

 كيف تقيم أول  موسم لك مع أواسط جمعية وهران ؟.

:أظن أن تجربتي في فئة أواسط جمعية وهران كانت ناجحة على كل المستويات خاصة أنها تعد المرة الأولى لي ألعب فيها في القسم الأول و أنجح مع فريقي في إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة التي تعد فخرا كبيرا لي و لهذا أقول أن هذه التجربة تعد جيدة و محفزة كثيرا .

 :المدرب شريف الوزاني محمد أدرج اسمك في قائمة لاعبي الجمعية لهذا الموسم و هذا يعني أنه اقتنع بمستواك ؟..

شيئ مشرف أن يقتنع مدرب كشريف الوزاني محمد, بمستوى أي لاعب و أنا شخصيا يشرفني ذلك و منذ التحاقي بالجمعية بذلت مجهودات جبارة لإقناعه, و الحمد لله أني وفقت في ذلك , لذا أعتبر العمل هو وحده الذي ساعدني على التألق و البروز الأخير لي في البطولة ,رغم أن المهمة القادمة تعد أكثر صعوبة من سابقتها

 و ما هي هذه المهمة الصعبة ؟.

طموحي الأول كان إقناع المدرب بإبقائي في التشكيلة, لكن الطموح الأكبر هو إقناعه لكي أكون أساسي و ألعب بكل إمكانياتي الحقيقية كحارس مرمى و بالتالي التألق مع فريق الآمال ,خاصة و أنه موسم  لي علي العمل الجاد  في الحصص التدريبية و بالتالي ظهور بوجه طيب في البطولة تحت ألوان المدينة الجديدة ,لأني حارس شاب و طموح و ينتظرني مستقبل كبير

و هل أنت متيقن من ذلك ؟

بكل تأكيد أنا جد واثق في إمكانياتي و لا أرى أن المستوى كبير جدا لكي لا أستطيع اللعب لدي كل الإمكانيات الفنية و البدنية التي تسمح لي بذلك و مع أن شريف الوزاني محمد لا يعترف بالأسماء و العمل هو الوحيد للعب فأنا جد متفائل بالتألق .

 ألا تخشى المنافسة في الجمعية  بما أنك تسعى للتألق أكثر في هذا الفريق ؟

من هذه الناحية أنا لا أخشى شيئا  صحيح أن الجمعية تضم لاعبين في المستوى لكن هذا لا يعني أن أخشى المنافسة بالعكس أعتبرها عاملا مهما لأي لاعب لتطوير إمكانياته أكثر من جهتي سأكون محظوظا  هذا الموسم مع الجمعية و سأعمل على أداء موسم كبير .

 تبدو متفائلا ؟.

أجل فالإدارة سخرت لنا كل الإمكانيات و الظروف الملائمة لتحقيق نتائج طيبة و في مستوى التطلعات نحن من جهتنا سنعمل المستحيل لنكون في الموعد و أظن أنه و بتضافر جهود الجميع فان النتائج الايجابية ستكون حاضرة .

 و كيف ترى طريقة عمل شريف الوزاني محمد؟.

هو مدرب كبير صارم جدا في الانضباط لا يتلاعب بشيء كما يحب عمله جيدا و أظن أن سيرته الذاتية أثبتت ذلك مع كل الفرق التي دربها و أظن أننا سنحقق نتائج جيدة تحت قيادته خاصة و أن الفريق شاب وطموح لكن يجب الصبر علينا لأن النتائج تأتي بالعمل الجاد لتحقيق وثبة معنوية من أجل خلق أكثر انسجام بين عناصر المجموعة و جعل الشباب يستفيدون من خبرة الركائز فوق الميدان و بالتالي يربحون أكثر ثقة في النفس .

هل يمكن القول أن المدرب بكاي محمد حفزك على الإمضاء للجمعية ؟.

رغبتي في الانضمام للجمعية كانت منذ مدة إضافة إلى أن محيط النادي يساعدني جيدا على التألق من جديد و الفضل الكبير يعود الى المدرب بكاي محمد الذي لعبت عنده عندما كان يشرف علي في مدرسة جيل لمستقبل حاسي بن عقبة مقدما تجربته للشباب سيكون لهم شأن كبير في المستقبل

كيف ترى حظوظ فريق أمال جمعية وهران الموسم المقبل ؟.

الشيء الأكيد أننا سنكون فريقا في المستوى  حيث أن الحيوية و النشاط حاضران في المجموعة على كل سنبذل كل ما بوسعنا لإعطاء صورة جيدة عن الفريق في بطولة هذا الموسم بصراحة أنا متفائل و الجمعية قادرة بتعدادها الحالي على فعل الكثير عندما تجد التشكيلة توازنها و بشهادة الجميع فان الجمعية لم تخيب أنصارها و أظهرت ملامح فريق كبير فحسب رأيي حان الوقت الذي تسترجع فيه الجمعية هيبتها الضائعة .

و هل ترى أنكم قادرون على ذلك ؟

بالتأكيد لدينا تعداد ثري ولاعبين في المستوى مثلما قلته لك  سابقا قادرين على رفع التحدي كما أننا نحضر لبداية البطولة و بكل عزيمة و أنا متأكد سنجني ثمار هذا العمل في البطولة و التي مع مرور جولاتها ستوضح عدة أمور

 إذا لن ترضوا سوى باللقب ؟

أكيد فالجمعية أصبحت فريقا كبيرا و لا تلعب من أجل اللعب فقط و إنما ستلعب على اللقب و نحن لا نرضى بغير ذلك هذا الموسم خاصة إذا توفرت إمكانيات المادية

 و بماذا تعد أنصار جمعية وهران ؟

أعد الأنصار بأننا سنعمل كل ما في وسعنا للتشريف الصورة الجيدة التي اكتسبها الفريق في السنوات الماضية و أطلب منهم أن يثقفوا فينا نحن شباب و يقفوا إلى جانبنا لأنه كلما كان التحدي كبير كلما كانت إرادتنا قوية كما أطمئنهم على الفريق و أعدهم بأن نؤدي موسما كبيرا

حاوره/ عماري عمار

مصدر المقال: عماري عمار

المفردات الأساسية: ,