بلايلي يدفع ثمن خياراته نحو الإحتراف

444
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

يعيش نجم منتخب الجزائر يوسف بلايلي وضعية صعبة جدا مع ناديه المنتقل له حيثا في الدوري الفرنسي بريست.

 

وكان يوسف بلايلي قد فسخ عقده مع ناديه السابق قطر القطري خلال منافسة كأس العرب، ثم أمضى مع نادي بريست الفرنسي خلال ميركاتو الشتوي الحالي في صفقة إنتقال حر لمدة 5 أشهر مع إمكانية التمديد حتى عام 2025. وفي هذا التقرير سنرصد لكم أهم ثلاث أساب قد تدفع النجم الجزائري يوسف بلايلي للهروب من حجيم الدوري الفرنسي رفقة ناديه بريست في نهاية الموسم، حيث أن من أهم الأسباب التي تدفع بلايلي للهروب من جحيم الدوري الفرنسي…

أولها صعوبة التأقلم مع ناديه الفرنسي، إذ يعاني الجزائري يوسف بلايلي من صعوبة كبيرة في التأقلم مع فريقه الجديد بريست، وهو ما إنعكس على مستوياته الفنية بشكل كبير، برغم من تواجد زميله بالمنتخب الجزائري “هاريس بلقبلة” في فريق بريست إلا انه وجد صعوبة في التأقلم مع الفريق الفرنسي.

أما المشكل الثاني والذي يعتبر من أحد الأسباب المعرقلة لمشوار اللاعب هي العنصرية، فقد  عانى الجزائري يوسف بلايلي ن عنصرية كبيرة في وسط الملاعب الفرنسية، مما أثر بالسلب على الجانب النفسي له، وعلى مردوده مع فريق بريست.

 

وكان ملعب “أوجيست ديلون” مسرحا الأحد قبل الماضي لحادثة عنصرية كان ضحيتها نجم منتخب الجزائر، الذي تعرض لإساءات عديدة من قبل جماهير نادي ريمس.

 

أما المشكل الثالث في تلك المتعلقة بالجانب الفني، حيث أن القيود التكتيكية لمدربه “ميشال دي زكاريان”  منعت  يوسف بلايلي من تفجير موهبته مع الفريق الفرنسي في المباريات الأربع التي شارك فيها حتى الآن. كما ان المدرب “ميشال دي زكاريان” يعتمد على يوسف بلايلي في مركز هجومي لا يجد فيه راحته، لانه عندما يتم التعويل على الجزائري بلايلي في مركز الجناح الأيسر وهو المنصب الذي يشغله مع منتخب الجزائر.

 

ب. خالدي

مصدر المقال: خالدي