اولمبي الشلف : زاوي معاقب والجوارح يطالبون بنقاط الداربي

aso02
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون التشكيلة الشلفية على موعد غدا مع لقاء الجولة الثالثة من بطولة الدوري المحترف الأول والذي سيجمعها بفريق مولودية وهران على ملعب ميلود هدفي في داربي الغرب الكبير في مباراة ينتظر منها الجوارح تحقيق الوثبة بعد البداية السيئة لناديهم وكذا تعثر الجولة السابقة داخل الديار أمام شباب قسنطينة الكثير ،ما يجعل لقاء الغد التعثر فيه ممنوع إن أراد الشلفاوة عدم الدخول في فترة فراغ ،كما أن الحمراوة أيضا يريدون نقاط المباراة بعد خسارتهم في الجولة السابقة أمام الصاعد الجديد ترجي مستغانم ولا يريدون التفريط في نقاط الشلف للعودة لسكة الانتصارات ،مما يوحي أن المباراة ستكون بإثارة كبيرة بين الفريقين والفريق المحضر من كل الجوانب من يظفر بالنقاط الثلاث .

 

لجنة الانضباط تقسو على زاوي وتعاقبه بشهر

 

وبعد استدعائه من قبل لجنة الإنضباط لجلسة يوم الاثنين الماضي ، قررت اللجنة معاقبة المدرب سمير زاوي بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها خلال لقاء الجولة الأولى أمام بارادو ،حيث أن اللجنة تقسو على زاوي بمعاقبته لشهر كامل مع المنع من دخول الملعب وحتى غرف تغيير الملابس .

 

اللقاء صعب على الفريقين

 

مما لا شك فيه أن لقاء الغد سيكون صعبا على الفريقين خصوصا مع رغبة كل طرف في الظفر بالنقاط كاملة ،وهو ما جعل المدرب سمير زاوي يشدد على لاعبيه بضرورة تفادي الأخطاء والتركيز طيلة اللقاء لأنه يدرك أن مثل هذه المباريات قد تحسم بكرة ثابتة أو بخطأ من أحد المدافعين ويطالب لاعبيه بالتركيز الجيد وخاصة في بداية المباراة لأجل امتصاص ضغط المحليين  .

 

المباراة عادية وزاوي لا يريد تضخيمها

 

من خلال حديثه اليومي مع لاعبيه ،فإن المدرب سمير زاوي أكد لهم أن لقاء الداربي سيكون كغيره من اللقاءات التي لعبوها في وقت سابق ،إذ طالبهم بالتركيز فقط دون أي اعتبارات أخرى وهو الأمر الذي يؤكد جيدا أن المدرب الشلفي لا يريد فرض أي ضغط إضافي على اللاعبين ما يعتبر خطوة ذكية منه لأنه يعلم أن إعطاء الأمور أكثر مما تستحق قد تجعلهم يرتبكون في المباراة .

 

أكد للاعبيه أن الروح الرياضية أهم

 

ومن بين الأمور التي شدد عليها المدرب سمير زاوي أن الأهم في هذه المباراة وغيرها من المباريات هو الروح الرياضية وطالبهم بأن يسعوا إلى الفوز وأن يكون سلوكهم مثاليا وهو ما وعد به اللاعبون الذين أكدوا أنهم سيسعون إلى تقديم صورة حسنة في هذا اللقاء الذي سيكون محط أنظار الجميع .

 

حفز لاعبيه كثيرا وطالبهم بتحمل المسؤولية

 

ركز المدرب قائد الجهاز الفني كثيرا على الجانب النفسي لأنه يدرك أن لاعبيه ما زالوا تحت الضغط وأنهم سيجدون نفس العامل في ملعب ميلود هدفي بوهران ،كما أن رسالته كانت واضحة عندما طالبهم بتحمل مسؤولياتهم كاملة من خلال العمل على تشريف ثقة الأنصار الذين صبروا على الفريق كثيرا وحان الوقت لإسعادهم من جهة وإعادة الهيبة لفريقهم من جهة أخرى وتحقيق نتيجة ايجابية غدا ستكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية .

 

الشلفاوة يريدون الإنتفاضة

 

من جانبها ترفض التشكيلة الشلفية البقاء في دوامة النتائج السلبية وتريد الإنتفاضة من بوابة مباراة مولودية وهران ،وإذا كان الأداء غير مقنع لحد الآن فإن الأهم في مثل هذه الظروف هو الحصول على نتائج ايجابية ،وحتى التعادل سيكون نتيجة مرضية للشلف التي لم تنهزم خلال مبارتين وتريد العودة للديار بنتيجة ايجابية ترفع من معنويات اللاعبين لقادم أفضل .

 

المواجهة أصعب من اللقاءات السابقة

 

تعد مواجهة الغد من أصعب اللقاءات التي يلعبها أشبال المدرب سمير زاوي وخاصة خارج الديار وأصعب بكثير من مواجهة الجولة الأولى أمام بارادو ،لكن في لقاء الغد ما ينفع فيها لا غيابات ولا شيء آخر غير الفوز لأن المبررات لا تنفع أنصار النادي لأن التشكيلة مطالبة بالظفر بالنقاط الثلاث وعدم التحجج بالغيابات وحتى الطاقم الفني مطالب هو الآخر بالفوز  رغم أن المنافس لن يرضى هو الأخر سوى بإبقاء النقاط الثلاث داخل الديار .

 

الضغط سيكون على المحليين أكثر من الشلفاوة

 

وستكون المهمة صعبة أمسية الغد لأن الضغط سيقع على عاتق أبناء الحمراوة ومدربهم بوزيدي المطالب بتسيير اللقاء وصنع اللعب من أجل الوصول إلى شباك الحارس الشلفي مع العمل على عدم تلقي الأهداف ،وحتى المنافس لا يقبل أي تعثر فوق أرضية ميدانه بعد الخسارة في الجولة الماضية وما صاحبها من ضغوطات أنصاره ، حيث أن الضغط  سيكون عليهم أكثر من الشلفاوة ،لكن رغم صعوبة المهمة إلا أنها تبقى غير مستحيلة بالنظر إلى العزيمة القوية التي أبداها اللاعبون من أجل تحقيق الفوز .

 

النقاط الثلاث مهمة جدا ولا يهم الأداء

 

وحسب مصادرنا فإن اللاعبين اتفقوا على البحث عن النقاط الثلاث في المقام الأول ،وبعدها عن تحسين الأداء حيث أكدوا في حديثهم أن الوضعية التي يوجدون فيها الآن ،تجبرهم على البحث عن ثلاث نقاط تحررهم من الضغط الذي لازمهم في الجولات الأخيرة ،وحتى في غياب الأداء الذي يدركون جيدا أن النتيجة ستغطيه عكس ما سيكون عليه الحال إذا قدموا أداء في المستوى وخسروا النقاط الثلاث وحينها لن تكون له أي فائدة داخل الديار وخارجها .

اللاعبون واعون وإصرار شديد على العودة بنتيجة إيجابية

 

ومن خلال حديثنا مع بعض اللاعبين قبل تنقل الفريق إلى وهران ،تأكدنا أنهم واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ،ويدركون جيدا أهمية هذه المواجهة في مستقبل التشكيلة ،لذلك أبدوا إصرارهم على اللعب بروح قتالية عالية من أجل صنع الفارق ،لا سيما أن المنافس  ـ حسبهم ـ ليس بالمنافس الذي لا يقهر ،كما أبدى زملاء بوسعيد عزمهم على استغلال الفرصة من أجل تدعيم رصيدهم بثلاث نقاط ثمينة تجعلهم يتجاوزون بقية المنافسين ويتسلقون في جدول الترتيب في صمت.

 

الشلف تنقلت بحافز عدم الانهزام

 

و لن تكون مهمة النادي الوهراني  في تخطي عقبة  الشلفاوة والظفر بنقاط الفوز بالأمر الهين، لأن الشلف لن تتنقل إلى وهران في ثوب الضحية، بل بنية تسجيل نتيجة إيجابية، و هو طموح مشروع باعتبار أن تشكيلة المدرب زاوي حضرت نفسها بشكل جيد ، ويتوجب على الطاهر وزملائه أخذ المباراة بالكيفية اللازمة ويمكن مباغتة المنافس فوق أرضية ميدانه بشرط أن تدخل التشكيلة الشلفية بكل قوة منذ البداية ومحاولة التسجيل مبكرا .

 

الكل في الشلف يريدون الفوز وفقط

 

فريق أولمبي الشلف ليس عبارة عن لاعبين ،إدارة وطاقم فني فقط ،بل أن العديد من مكونات الفريق على غرار الأنصار الذين يريدون فوز زملاء المهاجم ايفرا بهذه المباراة وفي حال تم ذلك فإن الكثير من الأمور الإيجابية ستظهر ،أما إذا حدث العكس ومني الفريق بهزيمة أخرى فإن ذلك سيكون بمثابة ضربة موجعة لحظوظه .

 

ملعب ميلود هدفي بذكريات التتويج بكأس الجمهورية

 

يملك الشلفاوة ذكريات لا تنسى بملعب ميلود هدفي بوهران الذي شهد الموسم الماضي تتويج الشلف بلقب كأس الجمهورية على حساب شباب بلوزداد بهدفين لهدف ، وقبلها فازت الشلف أيضا في الدور النصف النهائي على شبيبة الساورة ، لذا فملعب ميلود هدفي فأل خير على الشلفاوة الذين يريدون الفوز فيه لثالث مرة والاحتفال مع الجوارح واستعادة ذكريات التتويج .

 

التنقل أمسية اليوم والمبيت في الموحدين

 

ستتنقل التشكيلة الشلفية أمسية اليوم على الساعة الثانية زوالا متجهة إلى مدينة وهران ،وستبيت الليلة في فندق الموحدين المتعودة على المبيت فيه عند تنقلاتها إلى عاصمة الغرب الجزائري .

 

مواجهة الرديف ستلعب مساء اليوم على الساعة الخامسة مساء

 

ستلعب المباراة الإفتتاحية بين رديفي الفريقين أمسية اليوم بداية من الساعة الخامسة مساء بملعب أحمد زبانة بوهران ،ويعول أبناء المدرب شارف فلوح على العودة بنتيجة إيجابية بعد الخسارة في الجولة الماضية داخل الديار أمام شباب قسنطينة بهدف دون رد .

 

زاوي : ” ذاهبون لوهران من أجل العودة بنتيجة إيجابية

أكد لنا المدرب سمير زاوي أن التحضيرات جرت في ظروف رائعة تحسبا للقاء الجولة المقبلة أمام مولودية وهران وأضاف أن الهدف يبقى العودة بنتيجة ايجابية رغم صعوبة المباراة بمواجهة فريق قوي هو الأخر يرفض التعثر فوق أرضية ميدان وملعب عالمي الذي سيساعد اللاعبون على تقديم أفضل مستوى وهي فرصة لكي نرى المستوى الحقيقي لكل فريق .

 

قاسم:” قادرون على العودة بنتيجة إيجابية من وهران  “

 

أكد لنا الحارس سفيان قاسم أن فريقه قادر على العودة من وهران بنتيجة ايجابية قائلا :” مباراتنا مع مولودية وهران ستكون صعبة بكل تأكيد بالنظر إلى حاجة المنافس لنقاط المباراة مثلنا  ،لكن كل ما يهمنا هو البحث عن الكيفية التي تجعلنا نعود بأحسن نتيجة ممكنة  رغم أن الأمور لن تكون سهلة ،لذلك علينا تقديم مستوى كبير إذا أردنا الفوز أو تحقيق التعادل على الأقل .

 

بونوة :” أنا متفائل جدا وسنرفع التحدي بملعب ميلود هدفي  “

 

أكد المهاجم رضوان بونوة عن مباراة الغد أنها بالصعبة ليس على فريقه فقط وإنما على الخصم أيضا وقال أنا متفائل جدا بقدرتنا على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة ،صحيح أننا سنواجه فريقا قويا فوق أرضية ميدانه ،إلا أننا سنرفع التحدي بملعب ميلود هدفي لكي نعوض تثر الجولة السابقة فوق أرضية ميداننا .

 

 

 

م.ب