انجاز ملعب جديد لكرة القدم بسعة 25 ألف مقعد ببشار

عبد الرحمان حماد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد يوم الخميس ببشار, أنه سيتم قريبا إطلاق أشغال إنجاز ملعب جديد لكرة القدم يتسع ل 25000 متفرج بهذه الولاية.

وأوضح الوزير الذي كان برفقة وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي في ندوة صحفية نشطها على هامش زيارته للولاية أنه ” سيتم في القريب, إطلاق أشغال إنجاز هذا المشروع الذي يأتي تجسيدا لما أعلن عنه في وقت سابق رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص إنجاز ملعبين لكرة القدم بكل من بشار و ورقلة”.

وفضلا عن هذه المنشأة الرياضية الهامة, فقد استفاد قطاع الشباب والرياضة أيضا من برنامج استثماري يتضمن إنجاز وتجهيز مشاريع جديدة وإعادة تأهيل وتهيئة هياكل أخرى رياضية وشبانية منتشرة بالولاية.

ويتعلق الأمر أيضا بإنجاز مستقبلا, مضمار لألعاب القوى و ملعب (6.000 مقعد) ومركب للسباحة مزود بثلاثة (3) أحواض سباحة وقاعة متعددة الرياضات, فيما برمج أيضا إنجاز معهد ذي بعد جهوي لتكوين إطارات الشباب والرياضة, كما شرح السيد عبد الرحمان حماد.

وقبل ذلك, عاين الوفد الوزاري مختلف مرافق المركب الرياضي “الأمير نايف”, وهي المنشأة الرياضية التي تعد هبة من المملكة العربية السعودية, وهي تمتد على مساحة إجمالية قوامها 55.000 متر مربع.

وتتكون هذه المنشأة من عديد المرافق الرياضية من ضمنها ملعب لكرة القدم بمعايير دولية يتوفر على مدرجات بطاقة استقبال تصل إلى 1.000 مقعد, ومضمار لألعاب القوى بثمانية (8) أروقة, ومسبح شبه أولمبي, وملعبين لرياضة التنس.

كما يتوفر المركب على ست (6) قاعات رياضية من ضمنها قاعة واحدة متعددة الرياضات موجهة لممارسة عديد الأنشطة الرياضية والتدريبات و18 مكتب اداري لتسيير وتنظيم الأنشطة الرياضية داخل المركب, وأيضا مسجد بطاقة استقبال تصل الى 600 مصلي , وكذا موقف للسيارات.

وسيكون هذا المركب الرياضي الذي سيتم تحويله مستقبلا إلى مركز لتجمع وتدريب النخب الرياضية, محل تسجيل عملية مدرجة ضمن مخطط العمل لسنة 2025 تتضمن إنجاز وحدة للإيواء بداخله ومدرج وقاعة للندوات, كما أوضح من جهته, مدير الشباب والرياضة عبد الحكيم هني.

و أشار ذات المسؤول إلى تمويل قطاعي بقيمة 172 مليون دج لأشغال تهيئة وإعادة الاعتبار لعديد الهياكل الرياضية والشبانية عبر الولاية.

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارة العمل الى ولاية بشار بتدشين مسبح أولمبي الذي تطلب إنجازه وتهيئته استثمارا قطاعيا بقيمة تفوق 152 مليون دج، حسب البطاقة التقنية للمشروع .