الزرقاء تتعثر في أول لقاء

jsmt
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
شهدت مقابلة افتتاح بطولة القسم الوطني الثاني في مجموعته وسط – غرب التي جمعت بين شبيبة تيارت والضيف غالي معسكر بالمركب الرياضي قايد أحمد تأخرا قدر بسبعة عشر دقيقة عن الموعد الرسمي المحدد من طرف الرابطة ، وقد أرجع هذا التأخر لأسباب تنظيمية.

* بودم يضيع هدف السبق

لم ينتظر لاعبو غالي معسكر فترة جس النبض قصد معرفة طريقة لعب الخصم ، بل دخلوا مباشرة في المقابلة بعد صافرة الانطلاقة التي أعلن عنها الحكم هاشمي ، بعد عمل جماعي انطلاق من وسط الميدان ، بودم يسدد كرة قوية نابت فيها العارضة عن الحارس بلميصابيح وهي الفرصة التي ضيع فيها اللاعب هدف السبق في أولى لحظات المباراة.

*رد المحليين جاء بعد تنظيم الصفوف

رد فعل المحليين جاء بعد الإنذار الذي أرسله لاعب الغالي بودم الذي جعل رفقاء القائد حمادي ينظمون صفوفهم بعد عشر دقائق في أول محاولة من قذفة ميرازي التي تصدى لها الحارس بوسافر.
*تكافؤ في الفرص
العشرين دقيقة الأولى شهدت تكافؤا في الفرص بداية من تسديدة برزوق وتألق الحارس بلميصابيح ثم الهفوة في الدفاع من المدافع بلخضر الذي كاد أن يخادعه ليتيم الذي مرت كرته بجانب القائم الأيمن.فرص الشبيبة جاءت هي الأخرى متتالية وأهدرت نتيجة التسرع و وغياب التركيز حيث لم يفلح بالح ولا مرسلي في تسديدته الأخيرة من مخادعة الحارس العسكري.

* هدف الضيوف سجل بنيران صديقة

شهدت الدقيقة 25 من المباراة تسجيل أول هدف في مباراة  بطولة الموسم الجديد بين شبيبة تيارت وغالي معسكر بنيران صديقة حيث أسكن المدافع حمادي الكرة شباكه بالخطأ بعد المخالفة التي نفذها شاوطي وسط دهشة الجميع.

* بن يطو يحرر الجميع

تعليمات المدرب بن سليمان للاعبيه بعد تلقي فريقه الهدف ، بتجاوز هذا والعودة لأجواء المباراة وبناء اللعب من بعيد ، وهو ما كان الحال عليه إذ تمكن المهاجم بن يطو في الدقيقة 34 من تعديل الكفة من مخالفة ميرازي وبعد أخذ ورد ، المهاجم يستغل فرصة ويسكن الكرة شباك الحارس بوسافر.

* شوكي يضيع هدف الشوط

لم يستغل المهاجم شوكي الهفوة الدفاعية التي ارتكبها مدافع الغالي عباس بعدما تجاوزته كرة المهاجم لكن الأخير ضيع أمام الحضور الإيجابي للحارس بوسافر الذي أنقذ مرماه من هدف محقق وحرم بذلك الشبيبة من هدف ثاني.
المشهد الثاني من المقابلة سار على درب سابقه حيث كانت المبادرة من الزوار تمكن فيها متوسط الميدان بودم من تسديد كرة قوية في الدقيقة 60  تصدى لها   الحارس بلميصابيح الذي تمكن  من إنقاذ مرماه من هدف محقق.

* تغييرات المدرب بن سليمان لم تأت بجديد

نتيجة التعادل المسجلة للمقابلة لم ترض المدرب بن سليمان الذي أراد تغييرها وإعطائها نفسا جديدا من خلال إقحام المهاجمين العزاوي وحاج يحي ومتوسط الميدان الهجومي مسري  إلا أن الإنتشار الجيد  للاعبي الغالي على أرضية الميدان والخطة التي انتهجها المدرب عبد الحق بلعيد حالت دون تغيير النتيجة رغم محاولات كل من شوكي ، مسري وآخر لقطة لميرازي التي تصدى لها الحارس بوسافر.

*قرار إضراب اللاعبين انعكس سلبا على النتيجة.

نتيجة التعادل الإيجابي المسجلة قد ترضي غالي معسكر الذي استهل البطولة بكسبه نقطة خارج الديار ، ترفع من معنويات رفقاء القائد زحزوح وتحفزهم على مواصلة المشوار بنفس النسق.في المقابل ، النتيجة ذاتها لا ترضي الطاقم الفني لشبيبة تيارت الذي عمل طيلة فترة التربص وانصب عمله على أول مقابلة في البطولة التي اعتبر الفوز فيها مفتاحا لباقي الجولات ،لكن المتتبع لأطوار المقابلة يرى أن النتيجة كانت منطقية بالنظر لتوقف زملاء ميرازي عن التدريبات أسبوعا كاملا نتيجة الإضراب الذي انعكس على الفريق بزمانه وكان على أصحاب القرار التريث قليلا حتى تتضح لهم الأمور أكثر وقد رآه البعض متسرعا نتيجته ظهرت اليوم في أول جولة من البطولة.

* داربي الغرب في النسخة التاسعة والخمسين من بطولة القسم الثاني

تعتبر بطولة الموسم الجديد 2024- 2025 ، النسخة التاسعة والخمسين من بطولة القسم الوطني الثاني الذي انطلقت فيه أول بطولة في موسم 1964- 1965 وهي النسجة التي شهدت لأول مرة صعود ثلاثة فرق للقسم الوطني الأول وكانت تضم ثلاث مجموعات مثل ما هو الحال عليه حاليا.

* بلومي حاضرا في المنصة الشرفية لملعب قايد أحمد

شهدت مقابلة رفع الستار عن بطولة القسم الوطني الثاني وسط – غرب للموسم الجديد حضور أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي في المنصة الشرفية لملعب قايد أحمد بصفته مسيرا وأحد ركائز الغالي ، وحضور بلومي رفقة الفريق يعتبر دعما معنويا لرفقاء الحارس بوسافر خاصة في تنقلاتهم خارج الديار.

* رديف الزرقاء يفوز بأول لقاء

تمكن شبان رديف شبيبة تيارت من تسجيل أول فوز في افتتاح بطولة القسم الوطني الثاني لهذا الموسم حيث تمكن أشبال المدرب  من تقديم مقابلة في المستوى من حيث الآداء والنتيجة.هدف اللقاء سجله المهاجم الواعد ومستقبل شبيبة تيارت اللاعب فكتور الذي حضر الموسم مع الفريق الأول.وقصد إبقاءه في المنافسة أصر المدرب بن سليمان على إشراكه مع الفريق الرديف.

* حضور محتشم للحباش ومائتي معسكري في المدرجات

على غير العادة ، لم تسجل مقابلة شبيبة تيارت بالضيف غالي معسكر حضورا كبيرا لأنصار ” الزرقا” الحباش حيث اكتفت المدرجات باحتضان عدد قليل لم يتجاوز ثلاثة آلاف مناصر  ، في المقابل تابع اللقاء حوالي مائتي معسكري جاؤوا مساندة للغالي.

* غزالي وليتهم يتلقيان أولى بطاقات اللقاء

شهدت الدقيقة السابعة عشر من المقابلة مناوشات كلامية بين الظهير الأيسر للشبيبة غزالي والمهاجم ليتيم وكادت أن تصل إلى ما لا يحمد عقباه لولا التدخل السريع للحكم هاشمي الذي أظهر أولى البطاقات الصفراء في اللقاء بعدها عادت الأمور على مجراها وانتهت المواجهة في روح أخوية بين اللاعبين.
م.بوعكاز