الرابطة المحترفة الأولى(الجولة الرابعة)-الرائد يحافظ على الصدارة و أندية الغرب تكتفي بالتعادل

الرابطة المحترفة الأولى(الجولة الرابعة)
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لعبت الجولة الرابعة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى أمس الجمعة و اليوم السبت . ما ميز هذه الجولة هو الغياب التام للمستوى الفني المطلوب و اللعب الجميل ، حيث أظهرت أغلب الفرق محدوديتها وسط استياء الجمهور الرياضي.افتتحت هذه الجولة أمس الجمعة بإجراء ثلاث مقابلات انتهت كلها بالتعادل.

شبيبة القبائل1-1أمل الأربعاء

انتهت مباراة شبيبة القبائل ضد أمل الأربعاء بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة على ميدان ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو .الكناري ،و رغم تقدمه في النتيجة إلا أنه كان خارج الإطار تماما و بدون روح ،و ما زاد الطين بلة كان طرد المدافع كروم بعد تلقيه إنذارين .من الجانب الآخر ، كان لاعبو الأربعاء أكثر تركيزا و تنظيما ، حيث عرفوا كيف يسيرون أطوار المباراة و عادوا فيها من بعيد و تمكنوا من التعديل.

هلال شلغوم العيد0-0شبيبة الساورة

عجز فريق هلال شلغوم العيد عن تحقيق أول فوز هذا الموسم رغم سيطرته على المباراة بقوة و فرضه ضغطا كبيرا على دفاع أشبال المدرب جاليط الذي عرف كيف يسير المباراة إلى غاية نهايتها كما بدأت.

مولودية وهران 0-0وفاق سطيف

نجح وفاق سطيف في العودة بنقطة من ميدان مولودية وهران في مباراة لم ترقى لسمعة الفريقين خاصة الشوط الأول الذي كان فاترا.في النصف الثاني ، كانت للحمراوة فرصتان كبيرتان لافتتاح باب التسجيل لكن جعبوط لم يحسن التعامل مع الكرة لتأتي الصافرة النهائية معلنة نهاية المقابلة .

و إستكملت هذه الجولة اليوم السبت بإجراء اللقاءات الست المتبقية .

شباب بلوزداد2-1أولمبي المدية

حقق شباب بلوزداد الأهم بانتظاره على ضيفه أولمبي المدية بهدفين مقابل هدف.المباراة سيطر عليها أبناء العقيبة و سجلوا هدفين في أول 20 دقيقة و ضيعوا فرصا بالجملة أمام المدياوة الذين اكتفوا بالدفاع حتى قلصوا الفارق عن طريق ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة.

نجم مقرة1-3نادي بارادو

تلقى نجم مقرة خسارة كبيرة على أرضية ميدانه أمام نادي بارادو الذي حقق ثلاث نقاط ثمينة و فاز بالأداء و النتيجة و عرف كيف يسيطر على المباراة و فرض فيها نفسه على مضيفه الجريح الذي كان تائها و لم يجد معالمه طيلة التسعين دقيقة.

وداد تلمسان0-2شباب قسنطينة

تمكن شباب قسنطينة من العودة بالزاد كاملا من رحلته إلى عاصمة الزيانيين بعد فوزه بهدفين دون مقابل أمام وداد تلمسان.المباراة عرفت مستوى متوسط ، حتى نجح السنافر في التسجيل عن طريق هجمة مرتدة و ركنية . باقي أطوار اللعب عرفت أخذا و ردا بين الفريقين حتى أعلن الحكم عن نهاية المقابلة.

سريع غليزان0-0مولودية الجزائر

انتهت مباراة سريع غليزان و مولودية الجزائر بالتعادل السلبي . العميد استحوذ على الكرة في أغلب أطوار اللعب و كان أكثر تنظيما و خطورة و ضيع فرصا كبيرة بالجملة . في الجانب الآخر،الفريق المحلي تمركز في الوسط و الخلف و اكتفى بثلاث أو أربع كرات أمام مرمى المنافس .و استمر الحال هكذا حتى إعلان الحكم نهاية المقابلة .

جمعية الشلف0-0نصر حسين داي

تمكن شبان النصرية من تحقيق التعادل السلبي أمام المضيف جمعية الشلف.المباراة لم ترقى إلى المستوى المطلوب حيث غلب عليها اللعب العشوائي و غياب اللمسة الأخيرة خاصة من جانب الجوارح الذين لم يستغلوا عاملي الأرض و الجمهور و ضيعوا الفوز بسبب التسرع و قلة التركيز أمام المرمى.في الجهة المقابلة ، نجح شبان الملاحة في تعويض الغيابات و صمدوا أمام محاولات المنافس رغم قلة خطورتها حتى جاءت صافرة النهاية واضعة حدا لعمر المباراة.

إتحاد العاصمة3-0إتحاد بسكرة

حقق أبناء سوسطارة فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على حساب الضيف إتحاد بسكرة.المباراة في أغلب فتراتها شهدت سيطرة عاصمية بالطول و العرض ، و تفوقا على جميع المستويات .في المقابل ، تلقى أبناء بسكرة خسارتهم الأولى هذا الموسم لكنهم حافظوا على صدارة الترتيب.

بلقاسم علي

 

ترتيب البطولة بعد إجراء كل مباريات الجولة الرابعة:

1-إتحاد بسكرة           9 نقاط

2-نادي بارادو           9 نقاط

3-مولودية الجزائر      8 نقاط

4-إتحاد الجزائر        7 نقاط

5-شباب بلوزداد        7 نقاط

6-شباب قسنطينة       7 نقاط

7-شبيبة الساورة        7 نقاط

8-أولمبي المدية         7 نقاط

9-نصر حسين داي      6 نقاط

10-وفاق سطيف        6 نقاط

11-شبيبة القبائل        4 نقاط

12-مولودية وهران     4 نقاط

13-سريع غليزان        4 نقاط

14-وداد تلمسان         3 نقاط

15-جمعية الشلف        نقطتان

16-هلال شلغوم العيد   نقطتان

17-أمل الأربعاء        نقطتان

18-نجم مقرة            نقطة