أولمبي الشلف ينهي تربصه في انتظار تربص تونس 

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تنهي التشكيلة الشلفية تربصها الأول الذي أقيم في مركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف لمدة أسبوع كامل ،حيث أن الطاقم الفني طبق البرنامج بكل حذافيره وبدا مرتاح لتجاوب اللاعبين مع حجم العمل الذي كان مرتفعا في الأيام الأخيرة ، في انتظار إجراء اللقاءات الودية للحكم على قدرات كل لاعب، وهذا قبل التربص الثاني بتونس والذي سيخصص للجانب التكتيكي مع لعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية ،ومن جهة أخرى فإن المدافع الأيسر براهيمي التحق بالنادي وباشر التدريبات رفقة المجموعة ويصبح سابع المستقدمين .

التربص الثاني بتونس مع بداية الأسبوع

وبعدما أخرت الإدارة موعد الشروع في التربص الثاني بتونس والذي كان مقررا الأسبوع الماضي ،وبعد اختتام الفترة التحضيرية هنا بالشلف فإن التربص الثاني سينطلق مع بداية الأسبوع المقبل وبنسبة كبيرة يوم السبت القادم في انتظار التأكيد من الإدارة التي لا تريد التسرع وأكدت أن الوقت في صالحها بما أن البطولة أخرت لنهاية الشهر القادم .

التعداد الحالي بحاجة ماسة لتعاقدات جديدة

وبعد مغادرة العديد من اللاعبين الذين كانوا إلى وقت قريب ركائز ،شهد الفريق حال فراغ في العديد من المناصب ورغم أن إدارة الأولمبي استقدمت الكثير من الشبان ،إلا أن التعداد الحالي غير كاف تماما والتشكيلة بحاجة ماسة لتدعيمات أخرى ولاعبين أصحاب خبرة ، ولكن لحد الآن ما زال هذا الكلام لم يجسد بعد في انتظار الأيام القادمة والتي ربما تستطيع فيها إدارة الفريق جلب اللاعبين الذين تريدهم لكي تتخلص من صداع نقص التعداد .

الهجوم والوسط بحاجة لتدعيمات

ورغم أن الإدارة جلبت حارس مرمى وثلاثة مدافعين ولاعبين في الوسط ،وينقصها مهاجم قناص يكون بجانب هداف الفريق ايفرا رغم التعاقد مع هداف صفاء خميس مليانة قاسيمو ،إلا أن زاوي بحاجة لمهاجم إضافي يحسن اللعب في جميع المراكز الهجومية ،لذا فالنادي بحاجة ماسة لمهاجم جاهز وكذا جناح مميز .

وتيرة العمل ارتفعت في الأيام الأخيرة

وعكس الأيام السابقة من تربص الفريق في مركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف ،والذي كان خفيفا خلال اليومين الأوليين ،فإن وتيرة العمل ارتفعت مباشرة في الأيام الأخيرة من التربص ،أين تم برمجة حصتين تدريبيتين واحدة في الصبيحة والتي تجري في الغابة والثانية بالملعب أين يخصصها المدرب للجانب التكتيكيي .

الحصص كانت منوعة بين العمل البدني والتكتيكي

بالحديث أكثر عن الحصص التدريبية التي أجرتها تشكيلة المدرب سمير زاوي منذ مباشرتها التربص المغلق الأول ،فإن العمل خلال هذه الحصص ممزوج بين الجانب البدني وكذا الجانب الفني والتكتيكي ،حيث تكون بداية الحصة بالجانب البدني ،قبل أن تختتم بالتدرب بالكرة والتطرق للجانب التكتيكي .

التركيز على الجانب البدني واضح من المدرب

ويدرك المدرب سمير زاوي أهمية المرحلة الحالية من التحضيرات خاصة ما تعلق بالجانب البدني ،وهو سبب تركيزه عليه خلال التربص ،كما أن التقني الشلفي يعرف مدى أهمية التحضيرات البدنية والاستعداد الجيد قبل بداية المنافسة الرسمية ،لأنه يعلم جيدا أن القيام بتحضيرات في المستوى ستغطي كل عيوب التشكيلة إن وجدت وخاصة أن البطولة تعرف صراعا بدنيا وفنيا كبيرين .

يريد رفع جاهزية كل اللاعبين بشكل مثالي

والغاية من تركيز المدرب على الجانب البدني ،هو إيصال جميع اللاعبين إلى جاهزية مثالية ،حتى يشرع فيما بعد في الأمور الفنية التي ستكون بدايتها بالمواجهات الودية الكثيرة خلال التربص الثاني بتونس وما يقارب الخمس لقاءات أخرى، وحينها سيضع المدرب زاوي آخر اللمسات على فريقه قبل دخول غمار المنافسة الرسمية مطلع الشهر سبتمبر .

الرفع من نسق التدريبات يتم يوميا

ومن الملاحظات التي سجلناها خلال تربص مركز تحضير النخبة الوطنية ،هو ما قام به من خلال رفع نسق التدريبات بشكل يومي ،وهو ما يشعر به اللاعبون بكل تأكيد ،بدليل التعب الذي ينال منهم فور الانتهاء سواء من التدريبات الصباحية أو المسائية ،ما يجعلهم لا يفرطون أبدا في القيلولة ،وهذا من أجل التقاط الأنفاس وأخذ قسط من الراحة .

التحضيرات تجري في أحسن الظروف

أعطى اللاعبون منذ بداية التحضيرات سواء خلال التربص الأول بتيكجدة أو خلال التحضيرات الجارية هنا بالشلف صورة مثالية ولم يحدث أي مشكل لحد الآن ،وهو ما أراح المدرب زاوي كثيرا ،والذي سبق له التأكيد في تصريحات سابقة أن هدفه الأساسي هو بناء مجموعة متحدة قادرة على فرض كلمتها ومنطقها خلال الموسم المقبل والذي لن يكون سهلا .

الكل يتدرب بجدية وعزيمة

وتجلت مظاهر الانضباط الشديد بين اللاعبين في التزامهم باللباس الموحد واحترام مواعيد التدريبات وكذا الأكل والنوم ،كما أن الجدية بادية على الجميع ،وهذا حتى يظهر كل لاعب إمكاناته الحقيقية للتنافس على مكان في التشكيلة الأساسية ،وهي المهمة التي لن تكون سهلة خاصة مع وجود لاعبين اثنين في كل منصب .

العمل تنوع بين الغابة والملعب

ومن أجل تفادي الملل ، قام المدرب زاوي وطاقمه الفني بالتنويع في العمل بين الملعب والغابة ووفق حجم ساعي يصل إلى ساعتين تقريبا قبل كل حصة ،ويكون هناك اجتماع بين الطاقم الفني واللاعبين ،وهذا لمنحهم برنامج الحصة وكذا الفائدة منها ،وبعد نهايتها يكون هنالك اجتماع تقييمي  قبل أن ينصرف الجميع إلى غرفهم .

تكثيف التدليك لضمان أفضل استرجاع

أصر الطاقم الفني بقيادة المدرب سمير زاوي ومساعده عزيز خلافي ،وبالتشاور مع الطاقم الطبي على تكثيف الحصص العلاجية والتدليك ،حيث يكون زملاء الحارس قاسم قد أجروا حصة تدليك وعلاج يوم أول أمس ،ويعود السبب وراء الإصرار على هذه النقطة هو ضمان أفضل استرجاع ،خاصة مع تكثيف البرنامج ورفع وتيرة العمل .

الطاقم الفني مرتاح لجدية اللاعبين

عبر الطاقم الفني بقيادة المدرب زاوي عن ارتياحه الكبير عن الطريقة التي تسير عليها التحضيرات ،وكذا عن التجاوب الكبير من قبل اللاعبين بالبرنامج المسطر والعمل المقام في التحضيرات ،حيث أبان كل اللاعبين عن جدية كبيرة في العمل والتحضير خلال هذا التربص وهو ما يؤكد وعيهم بقدر المسؤولية .

خطابه حمسهم للعمل أكثر

في السياق نفسه الذي يخص الطريقة التي جرى عليها تربص الشلف ،فإن الجدير بالذكر في هذه النقطة هو أن الخطاب الذي وجهه الطاقم الفني للاعبين سواء خلال بداية التدريبات أو حتى في التربص التحضيري  في الشلف ،من خلال التأكيد لهم أن المرحلة هذه هي التي تعد الأهم في الموسم وحمس اللاعبين على العمل أكثر خاصة في هذه المرحلة بالذات .

براهيمي مدافع ذو خبرة ولعب للعديد من الفرق القوية

يبلغ المدافع بلقاسم براهيمي من العمر 24 سنة وسبق له تقمص ألوان العديد من الفرق القوية على غرار وفاق سطيف ،مولودية الجزائر ،نصر حسين داي وأمل بوسعادة ،سيفيد كثيرا النادي بفضل خبرته الطويلة في الميادين .

زاوي:” تمكنت من معاينة اللاعبين أكثر “

تحدث المسئول الأول عن العارضة الفنية في بيت الشلفاوة سمير زاوي عن تحضيرات فريقه وخصوصا اللقاءات التطبيقية التي يبرمجها مع لاعبيه وقال : من خلال المقابلات التطبيقية حاولنا توسيع مساحة اللعب أكثر عكس الحصص الماضية ،وهذا حتى نتمكن من كسب معالمنا فوق أرضية الميدان خصوصا مع اقتراب موعد اللقاءات الودية ونهاية التربص ،كما تمكنت من معاينة اللاعبين أكثر خلال هذه المقابلات وأخذت نظرة عامة عنهم ،رغم أن هناك العديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا  في مناصبهم الحقيقية “.

” أنا راض عن العمل المقام في مركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف “

وواصل التقني الشلفي حديثه بخصوص التربص الذي ينتهي اليوم  ،مصرحا :” سطرنا برنامجا مع كل أعضاء الطاقم الفني ولمسنا استجابة كبيرة من اللاعبين خلال التحضيرات ،وهو ما يجعلني راضي عن العمل الذي قمنا به والذي سمح للاعبين بضمان نسبة كبيرة من الجاهزية في انتظار العمل المتواصل خلال التربص المقبل ، كما أن وجدنا كل الظروف الملائمة في المركز وحتى درجة الحرارة لم تكن مرتفعة كثيرا وتمكنا من تسطير برنامجنا بشكل دقيق في انتظار التربص الثاني والعمل سيتواصل بنفس الوتيرة  “.

م.ب