أولمبي الشلف يكثف التحضيرات والجميع جاهز

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خصص المدرب زاوي طيلة أيام الأسبوع الماضي على برنامج مكثف ومتنوع ، و من بين الأمور التي بحث عن تطبيقها في التدريبات ، هو إيجاد صيغة تسمح له بجعل اللاعبين في تنسيق أحسن و انسجام أكبر خاصة في محور الوسط و الهجوم ، لذا سعى المدرب إلى تكثيف العمل ، ففي تعليق المدرب الشلفي سمير زاوي على جاهزية الفريق قال أن فريقه على أتم الاستعداد لخوض مباراة الجولة الأولى أمام بارادو  من جميع النواحي وخاصة مع عودة بعض اللاعبين لمستواهم الحقيقي  .

يطالب بالصرامة في العمل مع تطبيق التوجيهات

كما أن الأمر المهم في التحضيرات التي باشرتها التشكيلة ، هو أن المدرب زاوي بحث عن الأسباب التي جعلت التشكيلة تفقد تركيزها في الأشواط الثانية وتدخل المباراة بنوع من الارتباك ، و تسمح لمنافسيها بتكثيف الضغط عليها ، مثال ما حدث في الكثير من اللقاءات ، خاصة في تراخي العناصر الدفاعية.

بالإضافة إلى الضعف البدني الذي لاحظه على البعض، الأمر الذي جعله يجتمع بعناصره قبل كل حصة تدريبية و يطلب من لاعبيه التركيز مع العمل الذي سيطبقونه، لأنه كلما تكون صرامة واجتهاد في العمل كما قال المدرب لعناصره ، تكون النتائج حاضرة.

العيادة شبه فارغة وزاوي أمام خيارات كثيرة

من بين الأمور التي تزيد من ثقة وتفاؤل الطاقم الفني قلة الإصابات ،فباستثناء صانع الألعاب عليلي ،الذي يعاني من إصابة على مستوى القدم ،فإن عيادة الفريق أصبحت شبه فارغة بفضل العمل الكبير للطاقم الطبي ،الذي لقي الإشادة من كل اللاعبين ،الأمر الذي سيتيح الكثير من الخيارات للمدرب سمير زاوي  خلال البطولة ،لينعكس في الأخير بشكل ايجابي على حظوظ الشلف .

نار باسلة النجم الجديد في هجوم الشلف

تمكن المهاجم الشاب يوسف نار باسلة من التسجيل في اللقاء الودي أمام الرديف وتحرك كثيرا وكان سما قاتلا في دفاع الرديف وبدا يعود لمستواه الحقيقي بعدما الإصابة التي منعته من البروز خلال مرحلة الذهاب، وهو ما يؤكد عودة الفعالية القوية لخط الهجوم الذي كان يمثل في المواسم الماضية القوة الضاربة في الفريق .

إلا أن الشلف وجدت هذا الموسم نجمها الجديد وهو نار باسلة الذي يعد هدافا للفريق في اللقاءات الودية وأظهر حسا تهد يفيا عاليا وينتظر أن يفك عقدة الهجوم وهذا بالتسجيل في مباراة بارادو وبعدها فتح الاستمرار في التسجيل والتألق بألوان الشلف ،حيث أن زاوي ينتظر منه الكثير هذا الموسم ويعتبره المهاجم الأول في الفريق .

مباراة الجولة الأولى من مرحلة الذهاب الجمعة القادم

وبعدما كان مقررا لعب مباراة الجولة الأولى من مرحلة العودة باستقبال الشلفاوة فريق أتلتيك بارادو أمسية هذا الثلاثاء ،غيرت الرابطة موعد الجولة الأولى وقدمتها ليوم الجمعة القادم وهذا بطلب من الفرق ،حيث أن النادي الشلفي سيواجه بارادو الجمعة القادم .

زاوي : لا أملك البدائل اللازمة وهناك لاعبون مطالبون ببذل مجهودات”

صرح لنا المدرب سمير زاوي أن الفريق حضر بكيفية جيدة خلال فترة توقف البطولة وهذا تحضيرا لمرحلة العودة ،ولم يخفي المدرب الشلفي تخوفه من عدم جاهزية بعض اللاعبين عندما أكد أنه لديه حاليا13 لاعبا فقط جاهزون من جميع النواحي أما البقية فهم بعيدون عن الجاهزية التامة ومطالبون ببذل مجهودات جبارة لكي يكونوا على الأقل في مستوى الأساسيين .

م.ب

المفردات الأساسية: ,