أولمبي الشلف-ودية ساقية الدائر التونسي انتهت بالتعادل

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعادلت الكتيبة الشلفية في ثاني لقاء ودي لها في خلال تربص تونس أمام فريق ساقية الدائر الناشط في الدرجة الثانية التونسية ،حيث أن الشلفاوة كانوا منهزمين في النتيجة قبل أن يعدل المهاجم الشاب أنيس ين شوية النتيجة بطريقة رائعة ،كما أن المدرب اعتمد على جميع اللاعبين وخرج راضيا من مردود تشكيلة الشوط  الثاني في انتظار الحكم النهائي على مردود التشكيلة خلال اللقاءات الودية القادمة .

زاوي خرج راضيا من مردود تشكيلة الشوط الثاني

عبر المدرب عن إعجابه ببعض اللاعبين وخاصة تشكيلة الشوط الثاني التي كانت متكونة من اللاعبين الإحتياطيين والذين أبلو البلاء الحسن واستطاعوا العودة في النتيجة ما جعل المدرب ززاوي يثني كثيرا على لاعبيه .

… يرفض الإفصاح عن التشكيلة الأساسية ويلهب التنافس على المناصب

مع اقتراب ساعة الصفر والمتمثلة في بداية مشوار البطولة الوطنية بدأ الجميع في الشلف يسأل عن هوية التشكيلة الأساسية التي ستدافع عن ألوان الفريق ،وهو ما طرح العديد من علامات الاستفهام ،ولكن تصريحات المدرب سمير زاوي جاءت لتضع النقاط على الحروف ،حين أكد في تصريحات سابقة أن الأفضل هو من سيلعب وبأنه لا يعترف بمقولة “هذا أساسي وآخر احتياطي “.

لا يريد الإفصاح عن التشكيلة الأساسية

وموازاة مع تصريحاته فإن المدرب سمير زاوي ، سيقوم في كل المباريات الودية التي ستلعب بعين الدراهم التونسية بتدوير كل التعداد ،واستفاد كل لاعب من فرص عديدة لإظهار كامل إمكاناته ،ولحد الآن لا يريد زاوي الإفصاح عن الأسماء الأساسية ،ويفضل تركها طي الكتمان ،حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين ،ويواصل الجميع تحضيراتهم في أجواء جيدة .

إبقاء كل اللاعبين في حالة تأهب خطوة ذكية من التقني الشلفي

عدم إفصاح التقني الشلفي عن قائمة اللاعبين الأساسيين يعتبره الكثير من المتتبعين بمثابة الخطوة الذكية ،لأن لعبة كرة القدم عادة ما تعرف مفاجآت كثيرة ،حيث يمكن للمدرب أن يعلن عن التشكيلة الرسمية وبعدها يصاب لاعب أو لاعبان أو حتى مجموعة من اللاعبين ،ما قد يوقعه في ورطة لاحقا ،ولذلك فضل ترك جميع اللاعبين في حالة تأهب ،وهي خطوة ذكية منه حسب الكثيرين .

كلامه طمأن كل اللاعبين والأفضل هو من سيلعب

ولأن زاوي معروف بسرعة اتصاله مع اللاعبين ،فإنه أكد لهم أن الجميع سيحظى بفرص سواء في التحضيرات ،وحتى خلال الموسم الكروي ،وهو الكلام الذي طمأن كل اللاعبين الذين سيرمون بكل ثقلهم لإقناع الطاقم الفني ،والأفضل هو من سيلعب حسب كلام المدرب للاعبيه .

المنافسة على المناصب ستشتعل مجددا

الأكيد أن الحديث المتواصل الذي يلقيه المدرب على مسامع لاعبيه بأن الأفضل هو من سيلعب سيشعل المنافسة مجددا على المناصب ،الأمر الذي سيجعل الجميع يحاول نيل شرف الدخول في التشكيلة الأساسية أو التواجد على الأقل في قائمة الـ 18 المعنية بخوض اللقاءات الرسمية في البطولة الوطنية ،وفي منافسة كأس الجمهورية .

بوسعيد في منافسة شديدة مع المستقدم الجديد موسى

يعتبر لاعب خط الوسط عبد القادر بوسعيد من أقدم اللاعبين في التشكيلة الحالية والإصابة التي تلقاها وأبعدته عن الميادين لمدة طويلة أثرت فيه كثيرا ،ولكنه عاد بقوة ويريد العودة للتشكيلة الأساسية والأكيد أنه سيوجد منافسة شرسة من المستقدم الجديد  النيجري محمادو موسى اسماعيل الذي فرض نفسه بقوة في الفريق .

المدافع المحوري بركة ينافس على مكانة أساسية

مستقدم أخر يريد  فرض نفسه في تشكيلة المدرب سمير زاوي وهو قلب الدفاع بركة القادم من فريق مولودية البيض الذي أبان عن قدرات كبيرة وأظهر قوته في الخط الخلفي للفريق وسينافس المدافع صاحب الخبرة عبادة وتميل الكفة لصالح المدافع  بركة الذي تأقلم مع المدافع الأخر الشاب بداني وشكل ثنائيا ممتازا خلال اللقاء الودي الأخير وبالتالي فإن بركة  قد سينافس بقوة على المكانة الأساسية بنسبة كبيرة .

إيفرا وإدوين يتلقيان دعوة من منتخب بلادهما

تلقى اللاعبان الدوليان الإفريقيين في صفوف النادي الشلفي كل من إيفرا وإدوين دعوة من منتخب بلادهما بوتسوانا والطوغو خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 10 سبتمبر من أجل خوض مواجهتين في إطار تصفيات كأس أمم افريقيا .

لجنة معاينة الملاعب تؤهل ملعب بومزراق

حلت صبيحة الخميس الماضي لجنة تأهيل الملاعب بالشلف والتي قامت بزيارة ميدانية لملعب محمد بومزراق من أجل المعاينة والتفقد ،وقد تم تأهيل الملعب بصفة رسمية لاحتضان مباريات القسمين الأول والثاني .

الأسرة الشلفية تعزي مدوار في وفاة والدته

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ،تلقت الأسرة الشلفية نبأ وفاة والدة الرئيس عبد الكريم مدوار التي وريت الثرى مساء أول أمس، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الأسرة الشلفية بتعازيها القلبية لمدوار ولعائلته ، الله أرحمها وأغفر لها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون .

مواجهة النصرية لعبت مساء أمس

وكما كان مسطرا لعبت التشكيلة الشلفية مواجهة ودية ثالثة مساء أمس بمعسكر النادي بمدينة عين الدراهم أمام نصر حسين الداي ،وسنوافيكم بكل تفاصيلها خلال عدد يوم الغد .

زاوي:” أملك فكرة واضحة عن جميع اللاعبين والجدد اندمجوا مع المجموعة “

أكد مدرب الشلف زاوي سمير أنه أصبح يملك فكرة واضحة عن كل اللاعبين الذين يشكلون تعداد فريقه ،بعدما عاينهم في فترة التحضيرات وخلال التربص الحالي في تونس ،أما فيما يخص التشكيلة الأساسية فقال أن معالمها قد اتضحت ولكن يوجد العديد من الشبان والجدد لديهم مكانة أيضا بالنظر إلى المردود الرائع الذي قدموه في المباريات الودية ومنذ بداية التحضيرات ،من جهة أخرى كشف المدرب أن المستقدمين الجدد اندمجوا بسرعة مع المجموعة كما أنه أصبح يعرفهم بشكل جيد .

نحن بحاجة لجناح ومهاجم لغلق القائمة

كما أكد زاوي أن تشكيلته بحاجة للمزيد من التعاقدات ومن بين المناصب التي نريد تدعيمها وهو مركز رأس الحربة وكذا جناح أيسر قبل غلق سوق التحويلات الصيفية ونحن بصدد الإتفاق مع هذين اللاعبين.

م.ب