أولمبي الشلف- مطالب بتجديد عقود اللاعبين والاحتفاظ بالركائز

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يتواجد معظم ركائز الفريق في نهاية عقودهم مع الشلف ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر شمس الدين نساخ ، المدافع الأيمن عاشور ، المحوريين عبادة وعراب ، وثنائي وسط الميدان عدادي وبلعربي والمهاجم عليان الذين انتهت عقودهم وارتباطهم بالفريق وأصبحوا أحرار الآن ،ونظرا لقيمة الركائز في التشكيلة ،فالإدارة مطالبة بضرورة الإسراع في تجديد عقودهم قبل خطفهم من أندية أخرى .

نساخ تلقى العديد من العروض

أدى الظهير الأيسر شمس الدين نساخ موسما في المستوى وكان من بين أحسن اللاعبين في منصبه ولعب جميع المباريات وكان مستواه منتظما في العديد من المباريات ،حيث أنه يعتبر قطعة أساسية في تشكيلة حجار ،وبحكم أنه في نهاية عقده فإنه تلقى العديد من العروض من فرق تنشط في الرابطة الأولى والثانية ،مما يجبر الشلفاوة على تجديد عقده والإبقاء عليه .

النادي لا يتوفر حتى على بديله

لعب المدافع الأيسر شمس الدين نساخ أغلب لقاءات البطولة ولم يغب سوى في البعض منها فقط ،ووجد المدرب حجار صعوبة كبيرة في تعويضه نظرا لأن الفريق لا يتوفر على ظهير أيسر آخر وتارة كان يشرك المدافع المحوري حرة في ذلك المنصب ،لذا فالإدارة مجبرة على تجديد عقده والبحث عن بديل مناسب له الموسم المقبل.

عدادي متعدد المناصب وذهابه يعتبر خسارة

لاعب آخر يوجد في نهاية عقده وهو متعدد المناصب توفيق عدادي الذي برز هذا الموسم بشكل مفاجئ وسجل العديد من الأهداف الحاسمة وخاصة في اللقاءات الصعبة كان دائما المنقذ ، كما أن حجار استنجد به في العديد من المرات وأشركه في وسط الميدان الهجومي وأيضا كمهاجم وهمي ،والأكيد أن الإدارة لن تفرط فيه بسهولة ويجب تجديد عقده ،لأن لو يرحل فإنه يعتبر خسارة كبيرة .

عبادة وعراب في نهاية عقديهما والدفاع بحاجة إلى تدعيمات

يتواجد ثنائي محور الدفاع عبادة وعراب أيضا في نهاية عقديهما بنهاية هذا الموسم ،كما يجب على الإدارة تجديد على الأقل عقد المدافع الشاب عبادة الذي تألق هذا الموسم وخلف زميله كروم الذي غادر في فترة الميركاتو الشتوي الماضي بامتياز وهو يستحق التجديد ،أما بخصوص المخضرم عراب فهو يفكر في الرحيل والبحث عن وجهة أخرى لكي يلعب أكثر ما دام أنه أصبح لا يشارك إلا نادرا وهذا منذ الموسم الماضي .

عبادة يعتبر الأكثر مشاركة بين اللاعبين وتجديد عقده ضروري

يعتبر المدافع أشرف عبادة الأكثر مشاركة بين اللاعبين منذ بداية الموسم وأدى موسما في المستوى بشهادة المتتبعين وشكل ثنائيا متجانسا رفقة زميله حمرة ،لذا فتجديد عقده ضروري نظرا لعدم توفر مدافعين آخرين ما عدا بعض الشبان وتواجده لموسم آخر رفقة حمرة ضروري للنادي وللفريق ككل .

عاشور وبلعربي أيضا انتهى عقديهما مع الشلف

المدافع الأيمن فاتح عاشور الذي لعب جميع لقاءات مرحلة العودة وعاد بقوة بعدما كان احتياطيا الموسم الماضي مع المدرب عمراني ،حيث أنه أدى مرحلة عودة في المستوى وظفر بالمكانة الأساسية وأنهى الموسم بشكل ملفت للانتباه ، ولا يملك النادي سوى دباري في هذا المنصب في حالة رحيل عاشور وعدم تجديد عقده ،ومن جهة أخرى فإن متوسط الميدان الدفاعي كمال بلعربي هو الأخر ينتهي عقده بنهاية الموسم وبنسبة كبيرة لن يجدد ويريد تحدي آخر مع فريق جديد .

إدوين مطلوب بقوة والإدارة ستستمع للعروض

يبقى متوسط الميدان الدفاعي البوتسواني إدوين من بين أحسن العناصر في وسط الميدان ،حيث أن عقده ينتهي بنهاية الموسم القادم والإدارة تريد الاستثمار في عملية بيعه لكي لا يذهب مجانا الموسم المقبل وستستمع جيدا للعروض التي وصلت اللاعب وستختار العرض المناسب للاعب وكذا للنادي ،حيث أن بيعه سيدر على الإدارة أموال ستستثمرها في عملية الإستقدامات  .

الطوغولي إيفرا يسيل لعاب الأندية

ظهر المهاجم الطوغولي بمستوى فني راق أبهر به المتتبعون وحتى الشلفاوة وهذا في موسمه الأول فقط عندما سجل 12 هدفا ونافس على لقب هداف البطولة في أول مواسمه في البطولة الجزائرية ، ما جعله محل أطماع العديد من الفرق الجزائرية وحتى الخارجية والإدارة تريد التريث وانتظار عقد يصلها من خارج الوطن لكي تستثمر في عملية بيعه ،خصوصا أن اللاعب لا يزال شابا ويمكن أن يتطور أكثر فأكثر مستقبلا .

الإدارة مطالبة بتوفير الأموال للتجديد والتدعيمات

ولا يمكن أن يجدد عقده أي لاعب دون حدوث مفاوضات بين الطرفين ،والأكيد أن اللاعبين المنتهية عقودهم يطلبون رواتب أحسن من التي كانوا يتلقونها في الموسم الماضي ،لذا فالإدارة مطالبة بتوفير السيولة المالية ،لأن التدعيمات وتجديد عقود اللاعبين ستتعب كثيرا الإدارة في حالة لم توفر الأموال .

م.ب