أولمبي الشلف-مستقبل زاوي مرهون بالنتائج

aso
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

من أجل تفادي أي مفاجآت غير سارة فإن المدرب سمير زاوي طالب لاعبيه وخصوصا المهاجمين بعدم التساهل في لقاء الغد أمام وفاق سطيف  ،مشددا عليهم بضرورة وضع الكرة في الشباك وعدم “التفلسيف” أمام المرمى لأنه يريد فعالية أكبر من أجل تحقيق انتفاضة المهاجمين من بوابة مباراة الوفاق رغم صعوبتها ،ولكنه أكد لهم أيضا أن اللقاء قد يأخذ منحي أخر إذا أخذ المحليين الثقة في النفس وهو ما سيكون عاملا سلبيا على فريق أولمبي الشلف.

الخط الأمامي بحاجة لمزيد من العمل

لاحظ كل من تابع المبارتين السابقتين للفريق أمام كل من بارادو والمدية العدد الكبير من الفرص الضائعة للفريق ما يطرح التساؤلات مجددا عن تراجع الفعالية في الخط الأمامي والذي كانت الفعالية نقطة قوته في المواسم الماضية ،وهناك من ألقى باللوم على المهاجمين ولكن المتتبعين أكدوا أن البناء الهجومي في الفريق لم يعد كما كان بسبب تراجع مستوى بعض اللاعبين وكذا لغياب صانع ألعاب حقيقي فبعد مغادرة بلجيلالي للنادي ،ورغم أن الإدارة استقدمت جوبا إلا أنه لم يجد ضالته بعد ولم يتأقلم جيدا مع خطة اللعب وهو ما أدى بتراجع الخط الأمامي زيادة على نقص الفعالية.

الهجوم صام عن التسجيل في مبارتين متتاليتين

لم يتمكن مهاجمو فريق أولمبي الشلف من تسجيل أي هدف خلال الجولتين السابقتين وهو إنذار مسبق للمدرب زاوي على النظر في هذا الخط بدقة كبيرة وهي حصيلة لم يكن يتوقعها أحد بالنظر إلي الأسماء التي يمتلكها الفريق الشلفي والذي سيكون مهاجموه مطالبين خلال الجولات القادمة بنفض الغبار عن أنفسهم والعودة إلي التسجيل لأن ذلك سيكون السبيل الوحيد لاسترجاع قوة الفريق مجددا.

الطاقم الفني مطالب بتحسين وضعية المهاجمين

شكلت الهزيمتين أمام بارادو والمدية على التوالي ضغطا إضافيا على المدرب سمير زاوي الذي سيكون مضطرا إلي إعادة كل حساباته الفنية لا سيما على مستوى الخط الأمامي لأن الفريق تراجع بشكل كبير ومحير على صعيد القاطرة الأمامية في انتظار استفاقة زملاء بن قرينة في قادم الجولات.

عودة المصابين قد يحل الإشكال

وبعد شفاء المهاجم نار باصلة من الإصابة التي أبعدته من المشاركة في اللقاءين السابقين، سيكون أمام المدرب زاوي خيارات هجومية بداية من المباراة القادمة أمام وفاق سطيف غدا الأحد وسيشرك من دون شك المهاجم نار باصلة في التشكيلة الأساسية لفك شيفرة دفاع المنافس.

عودة لاكور أيضا حل من الحلول

كما أن المدرب سمير زاوي ينتظر بشغف عودة الجناح الطيب لاكور وشفائه من الإصابة وما يمكن أن يقدمه لهجوم الشلف ،حيث أن لاكور يتمتع بإمكانات كبيرة وبخبرة ستفيد الشلف كثيرا في اللقاءات المقبلة  ،وبسبب العقم الهجومي الذي لازم الفريق مع بداية هذا الموسم ،فالمدرب يرى أن استعادة كل أوراقه الرابحة سيحل الإشكال .

الطاقم الفني يسترجع نار باسلة والبوركينابي بن حورو

مباراة الغد أمام الوفاق ستعرف عودة المهاجم نار باسلة بعد شفائه من الإصابة وكذا تأهيل المهاجم البوركينابي يايا بن حورو ،حيث أن المدرب سمير زاوي ستكون لديه حلول على مستوى القاطرة الأمامية التي تعتبر الحلقة الأضعف .

التنقل أمسية اليوم والمبيت في العلمة

سيشد الرحال الوفد الشلفي صبيحة اليوم إلى مدينة العلمة للمبيت هناك للتحضير الجيد لمباراة الغد أمام وفاق سطيف التي ستلعب بملعب الثامن ماي بسطيف ،مع العلم أن مواجهة الرديف ستلعب مساء اليوم على الساعة الثالثة مساء .

م.ب

المفردات الأساسية: ,