أولمبي الشلف -قائمة المسرحين لم تتضح بعد

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لحد كتابة هذه الأسطر لم تنتدب الإدارة سوى لاعبين وحارس مرمى فقط، في المقابل تم رحيل الكثير من الركائز الذين فضلوا تغيير الأجواء واللعب مع فرق أخرى ،زيادة على رسم خارطة طريق الموسم المقبل وترتيب البيت من جميع النواحي.

وهي كلها أمور تنتظر الإدارة خلال هذه الصائفة بالبدء في عملية الإنتدابات وكذا عملية تجديد عقود اللاعبين وهو ما يتطلب أموال باهظة ، إضافة إلى العمل على التعاقد مع لاعبين جيدين يكونون إضافة للفريق لأجل إثراء كرسي البدلاء وهذا لأجل القدرة على سد أي فراغ في حال أي غياب محتمل لركيزة من ركائز الفريق.

لأن التحديات التي تنتظر النادي الموسم المقبل يلزمها تشكيلة متوازنة في جميع الخطوط والإدارة مجبرة الآن رفقة الطاقم الفني على ضبط التعداد وتشكيل فريق قوي.

يجب تدعيمات نوعية لخلافة بعض الركائز

التشكيلة الشلفية بحاجة ماسة للاعبين جدد وعلى مستوى جميع الخطوط الثلاث وهذا بالنظر لنقائص الموجودة ،وهذا لتعويض غياب أو إصابة أي لاعب ،لأن الموسم طويل والنادي بحاجة ماسة للاعبين جدد لكي لا يعود للخلف ،ما يجعل الإدارة مجبرة على دخول سوق التحويلات بقوة لجلب عناصر بارزة لتشكيل فريق قوي مزيج بين الشبان وأصحاب الخبرة.

موعد بداية التحضيرات لم يحدد بعد

لم تحدد الإدارة الشلفية بعد موعد العودة للتدريبات الجماعية بملعب محمد بومزراق والأكيد أن العودة ستكون بنسبة كبيرة خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل .

الإدارة ترفض رحيل الركائز

وبما أن الإدارة ستعود لسياسة التشبيب كما قلنا ،فإنها ترفض تماما التفريط في بعض الركائز وخاصة المهاجم ايفرا وكذا صانع الألعاب بورديم بالإضافة لحمرة ودباري ،حيث أنها ستجلب العديد من الشبان ولكنها تريد بقاء الركائز الأساسية لتشكل فريقا قويا ،لأن الاعتماد على الشبان لا يكفي تماما وبقاء أصحاب الخبرة ضروري.

… العديد منهم يرغب بالرحيل بسبب العروض المغرية

وتلقى لاعبو الشلف الكثير من العروض من الفرق التي طلبت خدماتهم على غرار إدوين ، ايفرا ، حمرة ،بورديم وكذا دباري ، حيث أن العروض التي تلقوها مغرية والإدارة الشلفية مطالبة بإقناعه بالعدول عن الرحيل وتكوين فريق قوي الموسم المقبل .

الإدارة مطالبة بتوفير سيولة مالية في الوقت الراهن

تتواجد الإدارة في مأزق حقيقي جراء الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها ،حيث أنها مطالبة الآن بتوفير سيولة مالية معتبرة لأجل دخول سوق الانتقالات بقوة  وهذا يتطلب أموالا باهظة ،وبسبب نقص الموارد المالية فإن الإدارة ستعمل جاهدة على توفير كل سبل النجاح للفريق بتسوية الديون العالقة للاعبين .

وتنتظر دخول الأموال لمباشرة التسوية

كما أن الإدارة لا تنوي التخلف عن الموعد الذي وعدت به لاعبيها بضرورة الحصول على رواتبهم الشهرية العالقة في الآجال المحددة ،أي بعد نهاية الموسم وحاليا اللاعبون ينتظرون الحصول على رواتبهم وهذا قبل بداية التحضيرات للموسم الجديد ،حيث أن الإدارة تنتظر دخول بعض الإعانات من قبل بعض الممولين لتسويتها.

قائمة المسرحين لم تتضح بعد

ومن جهة أخرى ،فإن الإدارة لم تكشف بعد عن قائمة اللاعبين المسرحين وهذا دون الحديث عن اللاعبين الأحرار الذين غادروا ،حيث أن المدرب سيمنح قائمة اللاعبين الغير مرغوب فيهم للإدارة خلال هذه الأيام لأجل تسريحهم أو الاتفاق معهم حول كيفية فسخ العقود.

الإدارة مطالبة بالمرور للسرعة القصوى لحسم ملف التعاقدات

ولا يجب أن تبقى الإدارة مكتوفة الأيدي وتنتظر الإعانات من السلطات المحلية والولائية والتي قد تتأخر ،لذا فما على الإدارة سوى تدبر الأمور وتوفير الأموال لبدء عملية التعاقدات ،لأن الوقت يمضي والشلف لم تضمن سوى لاعبين فقط  ومعظم الفرق التي تملك الأموال قادرة على حسم الصفقات في أسبوع ،أما الشلف وفي حالة تماطل الإدارة فإنها في الأخير لن تجد في السوق من تنتدبهم وتقع في مشكل أخر مع الأنصار.

لا جديد يذكر والإدارة تبقى تترقب فقط

لا يوجد أي شيء رسمي في ملف التعاقدات ،رغم أن الإدارة أكدت أنها ستجلب عناصر ممتازة وستدخل سوق الانتقالات بقوة واتصلت بالعديد من اللاعبين الذين اتفقت معهم حسبها ولم يبقى سوى الإمضاء وتفضل العمل في سرية تامة ،إلا أنه لا شيء رسمي لحد الآن والتعاقدات التي وعدت بها الإدارة تتجه نحو الفشل لأن الإدارة تبقى تترقب وفقط.

التشكيلة بحاجة ماسة للاعبين جدد

ويعلم الأنصار جيدا أن فريقهم بحاجة ماسة لتعاقدات جديدة تحسبا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تتطلب تعدادا ثريا في جميع المناصب والشلف الموسم الماضي عانت كثيرا خلال مرحلة الذهاب ولو كانت تملك تشكيلة قوية لأنهت البطولة في مركز مؤهل لمشاركة إفريقية وحتى لو لعبت على البطولة ،لأن تدعيمات فترة الميركاتو الشتوي جعلت الفريق بحلة جديدة وحققت نتائج رائعة وضمنت المركز الثامن في البطولة ،لذا فالإدارة مجبرة على دخول سوق التحويلات الصيفية بقوة إن أرادت تكوين فريق قوي يلعب الأدوار الأولى بسهولة.

جلب حارس اخر ضروري

وبعد انتداب الحارس مجادل بعد فسخ عقد الحارس علاوشيش وقرب رحيل الحارس الأول قاسم الذي لا يزال مرتبط بعقد مع الشلف لموسم اخر ،وفي حالة رحيله فيجب على الإدارة استقدام حارس ثاني يكون منافسا للحارس  مجادل  ، وتشير كل المعطيات إلى أن إدارة الفريق ستلجأ لخيار التعاقد مع حارس شاب يكون التعاقد معه غير مكلف تماما لخزينة الفريق حيث ذكرت مصادرنا أن الإدارة وبقيادة الرئيس مدوار أنها في اتصالات مع الكثير من الحراس ستختار واحدا منهم ليكون البديل المناسب للحارس الأساسي .

تدعيم المحور ضرورة حتمية

إضافة إلى جلب حارس مرمى آخر على الإدارة البحث ومن الآن على مدافعان يكون بمقدورهما اللعب ضمن التشكيلة الأساسية واحدا لخلافة عبادة الذي انتهى عقده ولم يجدد بعد وكذا عراب  الذي يفضل المغادرة ،لذا فتدعيم محور الدفاع ضرورة حتمية بجلب لاعبين على الأقل ،لأن أن النقائص لا تزال موجودة في محور الدفاع بدليل امتلاك الفريق لكل من حمرة فقط ، فالتدعيم ضرورة حتمية في محور الدفاع والإدارة ستكون مجبرة على جلب على الأقل مدافعا واحدا ومن بين الأسماء التي تريدها الإدارة ،فإن الإدارة ربطت اتصالاتها بالعديد من المدافعين قصد جلب أحدهما.

لا مجال لتضييع المزيد من الوقت وحان وقت العمل

وبما أن بطولة العام المقبل ستنطلق يوم 14 من سبتمبر والتحضيرات التي تسبق انطلاقة الموسم تكون قبل أكثر من شهر ،لذا فالوقت يمر بسرعة والشلف لم تفصل في الكثير من الأمور العالقة ،فيجب على الإدارة العمل الآن على ترتيب البيت وانهاء عملية الإستقدامات لتشرع في الأمور الجدية وتضبط التعداد قبل بداية التدريبات ،إلا أن الأمور تراوح مكانها.

اقتراب موعد الاستئناف يزيد من الضغط

لم يتبقى الكثير من أجل الشروع في التحضيرات تحسبا للموسم ،رغم أنها لم تحدد بعد موعد بداية التحضيرات ،بدليل أن اللاعبين لم يتلقوا إلى حد الساعة إشعارا بتاريخ العودة للتدريبات ،وهو ما سيزيد من حدة الضغط على الإدارة بشكل مؤكد ،خاصة أن الأمر يتعلق باللعب في الرابطة المحترفة الأولى ،ما يتطلب تحضيرات خاصة .

لاعبو الشلف مطلوبون بكثرة

تلقى لاعبي الشلفاوة الكثير من العروض من فرق قوية وكبيرة ،وبعد إمضاء صانع الألعاب جوبا في مولودية وهران رفقة المهاجم ياسين عليان وأيضا المدافع عبادة الذي أمضى في وفاق سطيف بعد تواجدهم أحرار بنهاية الموسم ،كما أن هداف الفريق الطوغولي ايفر تلقى هو الأخر الكثير من العروض سواء هنا بالجزائر أو في الخارج وتبقى الإدارة تدرس العروض وتنتظر العرض الأحسن للاعب وللنادي ،وكذا متوسط الميدان البوتسواني ادوين الذي لن يبقى بنسبة كبيرة والإدارة ستسعى لبيعه وفي حالة لم تجد عرض مناسب فإنها ستقنعه على التجديد ، كما أن نساخ لم يجدد بعد وهو أيضا مطلوب من العديد من الفرق ولم يحسم بعد في أمر بقائه من عدمه .

م.ب