أولمبي الشلف-زاوي يفكر في التشكيلة المناسبة أمام بارادو   

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يعد يفصلنا عن انطلاق مرحلة العودة من البطولة الوطنية المحترفة سوى يومين فقط ،وعليه فان كل الأندية تفكر في الكيفية التي ستستقبل بها هذا الحدث الهام ،على غرار أولمبي الشلف الذي يفكر مليا في المباراة الأولى أمام أتلتيك بارادو  بملعب محمد بومزراق بالشلف أمسية هذا الجمعة.

الجميع يعتبر أن هذه المقابلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة لزملاء القائد عبد القادر بوسعيد خاصة أنها تعتبر أول جولة من المنافسة المحلية ،وفي حد ذاتها فرصة هامة من أجل المواصلة في حصد النتائج الإيجابية المتتالية وتحقيق النقاط الثلاث المهمة جدا للتشكيلة للابتعاد عن منطقة الخطر.

وعليه فإن المرحلة الجدية انطلقت هذا الأسبوع عند الشلفاوة الذين لن يتسامحوا مع اللاعبين في حالة الإخفاق في البطولة ،كما أن الطاقم الفني يفكر مليا في التشكيلة التي يراها مناسبة تحسبا لمقابلة نادي بارادو .

لاعبيه الأساسيين الذي أشار إليهم هم من يلعبون في التشكيلة الأساسية

وبعد الحوار الذي أجريناه في الأعداد السابقة مع المدرب سمير زاوي والذي كشف أنه بحوزته 13 لاعبا جاهزا من اللاعبين الأساسيين الذي شاركوا في اللقاءات الأخيرة من مرحلة الذهاب على غرار الحارس علاوشيش ،فوغلول ،بن صالح ،عبادة ،زحزوح ،بعزيز ،بوسعيد ،عليلي ،عليان ،دحامني ونار باسلة ،وهم اللاعبون الذي سيكونون أساسيون خلال أول مواجهة من مرحلة العودة أمام بارادو الجمعة المقبل .

الطاقم الفني مرتاح لجاهزية جميع لاعبيه الأساسيين

ستكون الحلول متوفرة لدى المدرب زاوي خلال المباراة الأولى أمام أتلتيك بارادو ،حيث أن الجميع بصحة جيدة ولا يوجد هناك إصابات أو عقوبات مما أراح المدرب سمير زاوي كثيرا وهو الذي اشتكى سابقا من نقص الخيارات وخاصة البدائل ،ولكن هذه المرة جميع لاعبيه الأساسيين متاحون للمشاركة في مباراة الجولة الأولى الكل جاهز لبداية المنافسة الرسمية ، وأبدى ارتياحه من توفر الخيارات على مستوى جميع المناصب وخاصة الهجوم الذي عرف تعافي صانع الألعاب مصطفى عليلي من الإصابة وأصبح جاهزا للمشاركة .

زاوي صحح النقائص ويؤكد انه سيلعب البطولة مباراة بمباراة

ويرى المدرب سمير زاوي ، أنه لا يوجد أفضل من التفكير في لعب المباريات كل على حدة ،حيث يؤكد أنه من الضروري أن يكون اللاعبون على نفس المستوى من الاستعدادات لكل المباريات دون استثناء إذا أرادوا العودة للواجهة وعدم منح مواجهة ما أهمية قصوى على حساب أخرى ،وهي الرسالة التي يرغب زاوي في أن يستوعبها أشباله بالشكل اللازم .

أو بعبارة أخرى ،التفكير في المباريات مباراة بمباراة ،وعدم حرق المراحل مهما كانت الأسباب ،وهي الطريقة التي ستعود بالفائدة على الفريق ،بما أنها ستخفف الكثير من الضغط الذي يسبق المواجهات على تعبير المدرب ، ويؤكد لأشباله ذلك كلما سنحت له الفرصة في الحصص التدريبية الأخيرة .

 زاوي تكلم كثيرا مع مهاجميه وطالبهم بالحفاظ على نفس الفعالية

تمكن هجوم الشلفاوة من الانتفاضة خلال اللقاءات الثلاث الأخيرة من مرحلة الذهاب بعدما سجلوا سبعة أهداف بعدما كانت تكفي بهدف وحيد خلال ثلاث أو أربعة مواجهات كما حدث مع بداية الموسم ويطالب التقني الشلفي مهاجميه بالحفاظ على الفعالية والضرب بقوة في المباراة الافتتاحية .

حيث أن الطاقم الفني يركز كثيرا على العمل الهجومي في التدريبات و يصر على كل كبيرة وصغيرة تخص فريقه إذ يتكلم كثيرا مع اللاعبين لتحسيسهم بأهمية المباراة القادمة وكذا الوضعية الحرجة التي يمر بها الفريق ،كما أنه يتحدث مطولا مع المهاجمين ويطالبهم بالفعالية أمام المرمى واقتناص كل الفرص داخل منطقة العمليات ومن كل الوضعيات ،مؤكدا أن مهمة التسجيل لا تقتصر على المهاجمين فقط بل أنها مهمة جميع اللاعبين فوق أرضية الميدان .

م.ب

المفردات الأساسية: ,