أولمبي الشلف – زاوي يضع اخر اللمسات ويؤكد جاهزية فريقه لمباراة بارادو

شلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

مع اقتراب موعد انطلاق البطولة الوطنية ،بدأت الأنظار تتجه نحو المقابلة الأولى التي سيتنقل فيها النادي الشلفي للعاصمة لمواجهة نادي بارادو أمسية هذا السبت ،ولأن الشلف تريد أن تدخل البطولة بقوة ،يعكف المدرب سمير زاوي  على وضع آخر اللمسات ،تمهيدا لدخول المنافسة الرسمية من بوابة مباراة ” أبناء الأكاديمية “، في صورة توحي أن الشلفاوة قادمون لقول كلمتهم في البطولة .

 

زاوي ضبط كل شيء وسيحاول معالجة بعض التفاصيل

 

والأكيد أن المدرب سمير زاوي أصبح على دراية تامة بإمكانات كل التعداد لا سيما بعد المباريات الودية التي لعبها الفريق خلال تربص تونس أو هنا بالشلف  ،وهو ما يؤكد أن المدرب الشلفي ضبط تقريبا كل شيء ،وبقيت بعض التفاصيل الصغيرة التي سيحاول معالجتها خلال الحصص التدريبية القادمة ،والمواجهة التطبيقية التي سيخوضها الفريق لاحقا .

 

التشكيلة تريد الدخول بقوة في المنافسات الرسمية

 

وبعد الإنتدابات التي قامت بها الإدارة والإمكانيات التي سخرتها الإدارة  ،تعتزم التشكيلة الظهور بصورة مغايرة ،وقد تكون أول هذه الإشارات خلال المباريات الودية ،وبعدها في المقابلة الأولى أمام أتلتيكبارادو ،وهو اللقاء الذي سيحدد الكثير من الأمور التي تخص الشلف وطموحاتها في البطولة ،ولكن الأكيد أنه لا خوف على الشلف في وجود شبان متعطشون للتألق .

 

التربص زاد من تماسك المجموعة

 

في نفس السياق يرى اللاعبون أن التربص المغلق الذي أجراه الفريق لمدة أسبوعين في الشلف زاد من تماسك المجموعة أكثر فأكثر ،على اعتبار أن الكثير من اللاعبين الجدد لم يندمجوا بشكل جيد في التعداد قبل التربص ،لكن في التربص الثاني لاحظنا الأجواء الحيوية التي أضحى يصنعها الجدد وسط القدامى ،والأكيد أن الجميع اندمج بسرعة وحيوية كبيرة تميز التشكيلة .

 

البعض يرون أنهم لم يصلوا إلى كامل الجاهزية البدنية

 

أما بخصوص الجانب البدني فإن معظم اللاعبين أكدوا أنهم عملوا جيدا من هذا الجانب ،لكن في المقابل يرى البعض الآخر أنهم لا زالوا لم يصلوا إلى الجاهزية البدنية وأن الحصص التدريبية الخاصة بالجانب البدني لم تكن كافية حتى يكونوا على أتم الاستعداد للبطولة ،لا سيما أن ملعب محمد بومزراق يتوجب أن يكون فيه اللاعب في قمة الجاهزية البدنية في وقت أن ما لا يقل عن عشرة لاعبين قالوا إنهم في قمة الجاهزية البدنية ،وهذا ما يؤكد أن بعضهم جاهز ،والبعض الآخر لا زال لم يصل إلى المستوى الذي يريده .

ولكنهم أكدوا أن طريقة تعامل المدرب ساعدتهم

 

أكد أغلب اللاعبين أن طريقة عمل المدرب سمير زاوي ساعدتهم كثيرا طوال فترة التربص ،لأنه يعتمد أساسا في التعامل مع لاعبيه على لغة الحوار وليس لغة التهديد والانتقاد ،وأوضحوا أن ذلك سيزيد من الاحترام بينهم وبين الطاقم الفني ،لكن في الكثير من الحالات يتوجب على المدرب أن يكون صارما مع لاعبيه لأن اللاعب إذا ما شعر أنه يتحكم في المدرب ،فإن هذا الأخير سيفقد السيطرة على المجموعة وهو ما فهمه جيدا المدرب ،الذي وضع النقاط على الحروف مع لاعبيه .

 

التشكيلة جاهزة بنسبة 70 بالمائة

 

يرى اللاعبون أن الفريق جاهز من الجانب البدني ولو ليس بنسبة كلية ،وحتى من الجانب الفني أيضا يرون أن التشكيلة لا زالت في حاجة إلى المزيد من العمل ،ومن هذا المنطلق يرون أن التشكيلة جاهزة حاليا بنسبة 70 بالمائة على الأكثر ،ولو أن المباريات الودية التي خاضها الفريق في الشلف تؤكد أن الفريق لا زالت فيه الكثير من النقائص وسيعاني كثيرا في الجولات الأولى.

 

اللاعبون يريدون دخول البطولة بقوة

 

الأمر الذي صار محل إجماع بين اللاعبين هو ضرورة الدخول بقوة في البطولة من أول لقاء ،حيث صار اللاعبون يتكلمون عن البطولة ،وعن ضرورة تحقيق نتائج مميزة ،من أجل تعويض ما فات ،وإعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية التي فقدها سابقا ،وهي مؤشرات تدل بوضوح على أن اللاعبين صاروا يحسون بمسئولية كبيرة تجاه الأولمبي .

 

زاوي لا يريد الإفصاح عن التشكيلة الأساسية

 

وموازاة مع تصريحاته فإن المدرب سمير زاوي ،كان قد قام خلال كل المباريات الودية التي أجراها الفريق في مركز تحضير النخبة الوطنية بتدوير كل التعداد ،واستفاد كل لاعب من فرص عديدة لإظهار كامل إمكاناته ،ولحد الآن لا يريد الإفصاح عن الأسماء الأساسية ،ويفضل تركها طي الكتمان ،حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين ،ويواصل الجميع تحضيراتهم في أجواء جيدة .

 

إبقاء كل اللاعبين في حالة تأهب خطوة ذكية من الطاقم الفني

 

عدم إفصاح الطاقم الفني عن قائمة اللاعبين الأساسيين يعتبره الكثير من المتتبعين بمثابة الخطوة الذكية ،لأن لعبة كرة القدم عادة ما تعرف مفاجآت كثيرة ،حيث يمكن لزاوي أن يعلن عن التشكيلة الرسمية وبعدها يصاب لاعب أو لاعبان أو حتى مجموعة من اللاعبين ،ما قد يوقعه في ورطة لاحقا ،ولذلك فضل ترك جميع اللاعبين في حالة تأهب ،وهي خطوة ذكية منه حسب الكثيرين .

 

كلامه طمأن كل اللاعبين والأفضل هو من سيلعب

 

ولأن المدرب زاوي معروف بسرعة اتصاله مع اللاعبين ،فإنه أكد لهم أن الجميع سيحظى بفرص سواء في التحضيرات ،وحتى خلال الموسم الكروي ،وهو الكلام الذي طمأن كل اللاعبين الذين سيرمون بكل ثقلهم لإقناع الطاقم الفني ،والأفضل هو من سيلعب حسب كلام المدرب للاعبيه .

 

التشكيلة تتعادل أمام بومرداس

 

في اللقاء الودي الأخير الذي لعبته التشكيلة الشلفية أمام شبيبة بومرداس والذي انتهى بهدفين في كل شبكة ، حيث أن المدرب زاوي اعتمد على الاعبين الذين لم يشاركوا خلال اللقاء الودي أمام شبيبة تيارت وأبلوا البلاء الحسن والطاقم الفني أعجب كثيرا من مردود اللاعبين .

 

المواجهة كانت مفيدة جدا وعرفت بروز بعض اللاعبين

 

المواجهة الودية أمام شبيبة بومرداس كانت مفيدة جدا للاعبين ،ورغم أنها انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين إلا أنها عرفت بروز بعض اللاعبين على غرار ايفرا ، عليلي ، بوخنة وبعض الشبان ، والمدرب زاوي كشف عن قدرات كل لاعب قبل أيام فقط عن بداية الموسم الكروي الجديد .

 

تلقي الأهداف يثير قلق الجوارح

 

وخلال المواجهات الثلاث التي لعبت بالشلف ، فإن دفاع الشلفاوة تلقى أربعة أهداف كاملة دون الحديث عن المباريات التي لعبت خلال تربص تونس ، حيث أن تشكيلة زاوي أصبحت تتلقى الأهداف في كل مباراة وهو ما أقلق كثيرا الجوارح الذين طالبوا مدربهم بضرورة تحسين الدفاع واختيار الأسماء الجاهزة تحسبا لموعد انطلاق المنافسة الرسمية .

 

المهاجم الطوغولي إيفرا يتوهج ويوقع هدفين

 

كانت عودة المهاجم الطوغولي وهداف الفريق ايفرا بعد فترة التوقف الدولي موفقة للغاية ،وتمكن خلال اللقاء الودي أمام شبيبة بومرداس من تسجيل ثنائية اللقاء وأبان عن امكانات كبيرة تؤهله ليكون النجم الأول في هجوم الشلفاوة .

 

فعاليته تريح الطاقم الفني

 

الفعالية التي يملكها المهاجم ايفرا أمام المرمى أراحت كثيرا المدرب سمير زاوي الذي يعول عليه كثيرا لهز شباك نادي بارادو أمسية هذا السبت ، وبعدما عانى هذا الخط في غياب ايفرا خلال المبارتين الوديتين أمام شبيبة جيجل وشبيبة تيارات ،فإن عودة هداف الفريق لمعانقة الشباك تريح كثيرا المدرب زاوي الذي أثنى عليه كثيرا عند نهاية المباراة .

 

سيكون قائد القاطرة الأمامية أمام بارادو

 

يعول الشلفاوة كثيرا على مهاجمهم ايفرااغبانيو خلال لقاء الجولة الأولى من عمر البطولة أمام نادي بارادو لهز شباك المنافس والعودة بنتيجة ايجابية من العاصمة ، وسيكون المعول عليه رقم واحد وقائد القاطرة الأمامية أمام نادي بارادو .

 

جلب إجازات اللاعبين اليوم

 

أهلت الإدارة الشلفية جميع اللاعبين الجدد الذي تم استقدامهم خلال هذه الصائفة ، حيث أن الإدارة ستجلب اليوم إجازات اللاعبين الخاصة بالموسم الكروي الجديد قبل يومين فقط عن موعد بداية الموسم الكروي ومباراة بارادو .

 

التنقل غدا والمبيت بالعاصمة

 

ستشد التشكيلة الشلفية رحالها إلى العاصمة أمسية الغد لقضاء ليلة المباراة هناك بأحد الفنادق مثلما جرت عليه العادة ،وهذا تحسبا لموعد مباراة نادي بارادو والتي ستجرى مساء هذا السبت .

 

قائمة اللاعبين المستقدمين

عماد العربي  قادما من غالي معسكر

بلقاسم بورورقة قادما من صفاء الخميس

عبد الرحمان مجادل قادما من مولودية باتنة

مختار بلخيثر قادما من شباب بلوزداد

محمد بركة قادما من مولودية البيض

بلقاسم براهيمي قادما من وفاق سطيف

طارق بوعبطة قادما من الخالدية البحريني

اسماعيل محمد موسى قادما من غرناطة الإسباني

موسى بوخنة قادما من ترجي مستغانم .

م.ب