أولمبي الشلف-زاوي يرفض الإفصاح عن التشكيلة الأساسية ويلهب التنافس

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

مع اقتراب ساعة الصفر والمتمثلة في بداية مشوار البطولة الوطنية بدأ الجميع في الشلف يسأل عن هوية التشكيلة الأساسية التي ستدافع عن ألوان الفريق ،وهو ما طرح العديد من علامات الاستفهام ،ولكن تصريحات المدرب سمير زاوي جاءت لتضع النقاط على الحروف ،حين أكد في تصريحات سابقة أن الأفضل هو من سيلعب وبأنه لا يعترف بمقولة “هذا أساسي وآخر احتياطي “.

لا يريد الإفصاح عن التشكيلة الأساسية

وموازاة مع تصريحاته فإن المدرب سمير زاوي ، سيقوم في كل المباريات الودية التي ستلعب  في تربص مركز تحضير النخبة الوطنية بتدوير كل التعداد ،واستفاد كل لاعب من فرص عديدة لإظهار كامل إمكاناته ،ولحد الآن لا يريد زاوي الإفصاح عن الأسماء الأساسية ،ويفضل تركها طي الكتمان ،حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين ،ويواصل الجميع تحضيراتهم في أجواء جيدة.

إبقاء كل اللاعبين في حالة تأهب خطوة ذكية من التقني الشلفي

عدم إفصاح التقني الشلفي عن قائمة اللاعبين الأساسيين يعتبره الكثير من المتتبعين بمثابة الخطوة الذكية ،لأن لعبة كرة القدم عادة ما تعرف مفاجآت كثيرة ،حيث يمكن للمدرب أن يعلن عن التشكيلة الرسمية وبعدها يصاب لاعب أو لاعبان أو حتى مجموعة من اللاعبين ،ما قد يوقعه في ورطة لاحقا ،ولذلك فضل ترك جميع اللاعبين في حالة تأهب ،وهي خطوة ذكية منه حسب الكثيرين .

كلامه طمأن كل اللاعبين والأفضل هو من سيلعب

ولأن زاوي معروف بسرعة اتصاله مع اللاعبين ،فإنه أكد لهم أن الجميع سيحظى بفرص سواء في التحضيرات ،وحتى خلال الموسم الكروي ،وهو الكلام الذي طمأن كل اللاعبين الذين سيرمون بكل ثقلهم لإقناع الطاقم الفني ،والأفضل هو من سيلعب حسب كلام المدرب للاعبيه .

المستقدم الجديد جوبا يفرض نفسه وقد يكون في التشكيلة الأساسية

فرض لاعب خط الوسط المستقدم الجديد عقيب جوبا من شبيبة القبائل خلال اللقاءات الودية الثلاث التي لعبها الفريق لحد الآن ،حيث أنه تأقلم بسرعة كبيرة وأصبح ركيزة أساسية في الفريق والمدرب زاوي أصبح يعتمد عليه في جميع المباريات وإن واصل على نفس المردود فإنه يكون في التشكيلة الأساسية لا محالة .

بوسعيد في منافسة شديدة مع مغيلي

يعتبر لاعب خط الوسط عبد القادر بوسعيد العائد للفريق مجددا من أقدم اللاعبين في التشكيلة الحالية ولعب الموسم الماضي في شبيبة سكيكدة لكنه لم يعمر طويلا وعاد للفريق بعد موسم واحد فقط خارج الشلف ويعول على أداء موسم كبير  والأكيد أنه سيوجد منافسة شرسة من زميله مغيلي الذي فرض نفسه بقوة في الفريق .

 المدافع عبادة ينافس زحزوح في المحور

مستقدم أخر فرض نفسه في تشكيلة المدرب سمير زاوي وهو قلب الدفاع المستقدم من فريق مولودية العلمة أشرف عبادة الذي أبان عن قدرات كبيرة وأظهر قوته في الخط الخلفي للفريق وسينافس المدافع صاحب الخبرة زحزوح  وتميل الكفة لصالح المدافع عبادة الذي تأقلم مع المدافع الأخر عراب وشكل ثنائيا ممتازا خلال اللقاء الودي الأخير أمام مولودية وهران وبالتالي فإن عبادة قد ضمن مكانته الأساسية بنسبة كبيرة .

م.ب