أولمبي الشلف-زاوي “مرحلة العودة لن تكون سهلة ولا أملك البدائل اللازمة “

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

صرح لنا المدرب سمير زاوي بخصوص تحضيرات فريقه تحسبا لمرحلة العودة من البطولة التي ستنطلق أمسية هذا الجمعة بالمواجهة الأولى أمام أتلتيك بارادو ،حيث أن التقني الشلفي أكد جاهزية لاعبيه لاستئناف المنافسة بعد التحضيرات المكثفة ومن جهة أخرى فإن زاوي أكد على صعوبة لقاءات مرحلة العودة والتي ستكون أصعب من مرحلة الذهاب .

أملك 13 لاعبا جاهزا والبقية ليسوا جاهزين بعد

وعلى مستوى تعداد الفريق ،فإن المدرب سمير زاوي أكد أنه يتوفر على 13 لاعبا جاهزا ممن يمكن الاعتماد عليهم خلال لقاءات البطولة ،أما البقية فهم ليسوا جاهزون وهم بعيدون عن المستوى المطلوب .

هناك لاعبون عادوا من الإصابة بعد غياب طويل

وسبب الإصابات المتكررة لبعض اللاعبين ،قال التقني الشلفي أن بعض اللاعبين لم يتدربوا لفترة طويلة وهم غير جاهزين للعب في التشكيلة الأساسية وهم بعيدون عن مستواهم ومستوى التشكيلة الحالية .

الاحتياطيين مطالبون ببذل مجهودات جبارة لكي يظفروا بالمكانة الأساسية

وعن أهداف الفريق و جاهزيته من جميع النواحي ،أكد التقني الشلفي أن اللاعبون الاحتياطيين مطالبون ببذل مجهودات جبارة لكي يصلوا لمستوى اللاعبين الأساسيين ،لأنني كما قلت فإن البعض غير جاهزون وبعيدون عن زملاؤهم من جميع النواحي .

هدفنا عدم تضييع أي نقطة داخل الديار في مرحلة العودة

ويبقى هدف الشلفاوة حسب المدرب سمير زاوي بخصوص لقاءات العودة والتي أكد أنها ستكون صعبة جدا ،وقال أنه لا مجال للخطأ داخل الديار وهدفنا يبقى الفوز بجميع لقاءات داخل الديار مع العمل على جلب نقاط إضافية من خارج الديار لكي نضمن بقائنا بأريحية .

23 نقطة كافية لنا لضمان البقاء

وبعد إنهاء مرحلة الذهاب في المرتبة الحادية عشر وبرصيد20 نقطة ،أكد التقني الشلفي أن الهدف القادم وهو حصد 23 نقطة على الأقل خلال مرحلة العودة لكي نضمن بقائنا بصفة رسمية في الرابطة المحترفة الأولى .

رحيل بن قرينة سيفيد الخزينة ولاكور معني بالتسريح

وفيما يخص قضية اللاعبين الذين سيغارون خلال الفترة الحالية قال سمير أن المدافع صايلع رحل بصفة رسمية بعدما لم يتأقلم مع الفريق زيادة على الإصابات المتكررة التي منعته من البروز ، أما فيما يخص الجناح الطائر مصطفى بن قرينة قال التقني الشلفي أن رحيله مفيد جدا للنادي الذي سيستفيد من قيمة تحويله بعدما تلقى الكثير من العروض ،أما عن المهاجم الطيب لاكور فقال عنه زاوي أنه يبقى مسرح والإدارة ستفصل في أمر بقائه إما يغادر أو يبقى معنا ،حيث أننا أقحمناه مع الرديف وهو ما لم يتقبله اللاعب الذي قرر المغادرة .

الرابطة تسمح للأندية بانتداب اللاعبين

قرار الرابطة جاء في صالح النادي الشلفي بخصوص السماح للأندية بانتداب اللاعبين ودخول الميركاتو الشتوي وهذا بالنسبة للفرق التي تملك ديونا أقل من ثمانية ملايير وهو ما يسمح للنادي الشلفي باستقدام اللاعبين ،لأن ديون النادي لدى لجنة المنازعات تقدر بثلاثة ملايير سنتيم .

م.ب

المفردات الأساسية: ,