أولمبي الشلف-رفع التحدي  والعين على المراتب المشرفة  

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

العمل الكبير الذي يقوم به المدرب سمير زاوي ، بدأت نتائجه تظهر جليا، حيث تمكنت التشكيلة الشلفية من إحراز الانتصار التاسع  لها في البطولة وبدأ الفريق يجد معالمه بعد النتائج السلبية مؤخرا وخاصة بعد الهزيمة داخل الديار أمام وفاق سطيف وبعدها عادت التشكيلة بقوة وحققت أربعة انتصارات وتعادلين وهي  حصيلة عمل كبير وجبار قاما به اللاعبون فوق الميدان وبفضل تعليمات المدرب سمير زاوي ، كما أن اللاعبين يعملون بإرادة ويثابرون للظهور بوجه مشرف، وهو ما جعلهم يفكرون من الآن في المباراة المقبلة أمام اتحاد العاصمة والطريقة التي ستمكنهم من تفادي الخسارة على الأقل ولم لا العودة بالزاد كاملا ومواصلة المسيرة بثبات .

نجح في تكوين تشكيلة قوية

أضحى المدرب سمير زاوي حديث العام والخاص الشلف بفضل حنكته وصرامته ،حيث أنه استطاع من تكوين تشكيلة قوية في ظرف قياسي وعرف كيف يتعامل مع اللاعبين عند الهزيمة بخطابه الحماسي وكذا تحمله المسؤولية في كل مرة من أجل حماية لاعبيه ،والأكيد أن العمل الكبير الذي يقوم به سيعود من دون شك بالفائدة على الفريق .

لا توجد أي حالة انضباطية في الفريق

ومما يؤكد أن المدرب سمير زاوي يسير التشكيلة باحترافية كبيرة وهو عدم وجود أي حالة انضباطية في الفريق وهذا منذ بداية التحضيرات ،فكل اللاعبون يحترمونه ويقدرونه وحتى هو أيضا يعرف عمله جيدا ، وبهذه السياسة المتبعة سينجح لا محالة مع الفريق لو تتوفر جميع الإمكانات اللازمة .

لا يعترف بالأسماء ويعتمد على الأكثر جاهزية

وبعد تجديد الثقة فيه من طرف الإدارة على رأس العارضة الفنية ،كان للتقني الشلفي اجتماعا مع لاعبيه شرح لهم برنامج العمل وكذا الطريقة المثلى للنجاح ،حيث أنه أكد للاعبيه أنه سيعتمد على كل اللاعبين وقت ما يشاء ولكن للأكثر جاهزية من جميع النواحي ،كما أنه وجه خطاب شديد اللهجة للاعبيه من أجل العمل بكل جدية وعدم التراخي وأكد لهم أنه لن يحتقر أي لاعب والميدان هو الفاصل بينكما .

الإدارة لم تخطيء حينما وضعت فيه الثقة الكاملة

وكما هو معلوم ،فإن المدرب سمير زاوي حقق الصعود مع الفريق للرابطة المحترفة الأولى قبل سنوات وغادر في موسمه الثاني بعدما رفض البقاء وتجديد عقده ،وبعدها عينت الإدارة مساعده فضيل موسي الذي بدأ الموسم كمدرب رئيسي ورغم أنه حقق نتائج رائعة في البداية.

ولكن الإدارة غيرت المدرب وجلبت لكناوي وبعدها ايغيل وكلهم لم ينجحوا ،لتعيدا الإدارة الثنائي الذي حقق الصعود في صورة زاوي وموسي ودعمت العارضة بمساعد ثالث ، كما أن الإدارة تراجعت فضلت إعادة زاوي على رأس العارضة الفنية.

حيث أنها لم تخطيء تماما ووفرت عنها أموال كبيرة للمدرب الجديد الذي يأخذ ثلاثة أشهر عند إمضائه العقد ،ولكن زاوي ابن النادي ولا يشترط على الإدارة أي شيء والإدارة ضربت عصفورين بحجر واحد من جهة الأموال وكذا بالنتائج الرائعة التي يحققها المدرب  لحد الآن .

التدريبات تجري في السهرة

يتدرب زملاء القائد يوسف زحزوح في السهرة وتحت الأضواء الكاشفة ،حيث أن المدرب سمير زاوي برمج كل التدريبات في السهرة خلال هذا الشهر الفضيل ،ومن جهة أخرى فإن مباراة إتحاد العاصمة ستلعب على الساعة العاشرة والنصف ليلا .

الإدارة تسدد منحتين للاعبين

سددت الإدارة الشلفية منحتين لكل لاعب والمقدرة بعشرة ملايين سنتيم لكل لاعب ،ما جعل اللاعبون يعودون للتدريبات بمعنويات مرتفعة ويؤكدون على مواصلة حصد النتائج الإيجابية المتتالية في قادم اللقاءات .

م.ب

 

المفردات الأساسية: ,