أولمبي الشلف-تربص بتيكجدة لمدة أسبوع قبل تربص تونس

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

شدت التشكيلة الشلفية الرحال لمدينة تيكجدة للدخول في تربص مغلق يدوم أسبوع ،حيث أن الإدارة غيرت مكان التربص الأول من الشلف إلى تيكجدة بسبب الحرارة المرتفعة التي تميز الشلف هذه الأيام واختارت التربص في منطقة باردة وفي مركز مريح يتوفر على كل الظروف الملائمة ، وهو ما سيساعد الطاقم الفني على تطبيق عمله وانجاح التربص الأول قبل الثاني الذي سيكون بتونس.

حيث أن اللاعبون التحقوا مساء أمس وأجروا حصة تدريبية قبل شد الرحال نحو تيكجدة ، وسيقف المدرب زاوي على إمكانيات ومؤهلات كل عنصر من التركيبة البشرية ومنها العناصر المستقدمة في هذه الصائفة تحسبا لما هو قادم من التحضيرات.

وتعول الإدارة وكذا المدرب على إنهاء عملية التعاقدات قبل التربص السنوي القادم بتونس لكي يضبط التعداد ويعمل مع التركيبة البشرية التي سيعتمد عليها خلال موسم كامل، وبعد تربص الشلف ستكون الوجهة إلى تونس من أجل خوض ثاني تربص يدوم 12 يوما والذي سيكون مخصصا للجانب البدني والتكتيكي.

ومن المنتظر أن تتخلله العديد من المواجهات الودية مع العديد من الفرق التي تحضر لمواعيدها الكروية والرسمية ، وهذا من أجل الوقوف عند مدى جاهزية التشكيلة الشلفية لموعد الموسم الكروي القادم .

الإدارة غيرت مكان التربص الأول من الشلف إلى تيكجدة بسبب الحرارة

وبعدما كان مقررا إجراء التربص الأول بمركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف لمدة عشرة أيام ،غيرت الإدارة برنامج التربص من الشلف إلى تيكجدة وهذا بسبب الحرارة المرتفعة التي تميز مدينة الشلف هذه الأيام والتي لا تساعد على التحضير الجيد ،لذا حجزت الإدارة في تيكجدة وتنقل الوفد سهرة أول أمس .

الشلفاوة يعولون على موسم ناجح

تواصل التشكيلة الشلفية تحضيراتها اليومية بمركز تيكجدة ،حيث أن جميع اللاعبين يتدربون بجدية كبيرة وفي أجواء رائعة تحت قيادة المدرب زاوي  وهو ما أعطى الانطباع أن الكل مجند لإنجاح الموسم الحالي الذي سيكون مليئا بالتحديات سواء في البطولة أو الكأس .

التركيز على الجانب البدني

من خلال التدريبات التي تجريها التشكيلة الشلفية خلال هذا الأسبوع ،فإن الطاقم الفني يصر كثيرا على الجانب البدني ،حيث يركض اللاعبون أكثر من لمسهم للكرة ،والأكيد أن هذه الناحية سيكون لها دور كبير ،حتى لا يعاني زملاء الحارس قاسم من التعب في أي مرحلة من مراحل الموسم ،كما أن عمل عام كامل سيبني على هذه الفترة بالذات ،وهو ما يفسر حرص المدرب على تطبيق برنامج التحضيرات بحذافيره .

بوادر المنافسة بدأت تظهر

أعلن المدرب سمير زاوي أن الهدف المعلن للفريق سيكون اللعب على مرتبة مشرفة الموسم القادم وتكوين فريق مستقبلي ،وهو ما حرك كل اللاعبين الذين يريدون المشاركة في تألق الفريق ومن خلال تصريحاتهم بدوا وكأنهم جميعا يريدون اللعب وإسعاد الجوارح وهو ما يعتبر أحد بوادر المنافسة الشديدة بين اللاعبين وفي كل الخطوط  والمدرب سيشرك الأفضل ،لذلك فإن الكل مطالب بالاجتهاد .

الحلول متوفرة للطاقم الفني ولا حجة أمامه

تواجد هذا الكم الكبير من اللاعبين في الشلف وتنافسهم الشديد لحجز مكانة أساسية سيجبر المدرب على قيادة الفريق نحو أفضل النتائج ،وفي حال الإخفاق وهو ما لا يتمناه “الجوارح “فإنه لن يجد أي حجة لتبرير ذلك رغم أنه يتمتع بثقة مطلقة من الإدارة “والجوارح “على حد سواء .

الفريق لن يعاني من مشكل حراسة المرمى

في ظل وجود ثلاثة حراس في النادي وهم قاسم ، المستقدم الجديد مجادل والشاب مجاجي  وسيختار المدرب زاوي من سيكون أساسيا وسيختبرهم في التدريبات واللقاءات الودية ،لذا فإن مشكلة الحراس لن يعتبر مشكلا بالنسبة للشلف التي تمتلك العديد من الحراس القادرين على حماية الخشبات الثلاث للفريق .

مدافع أيمن وأيسر ومحوريين متطلبات زاوي

وبعد رحيل المدافع الأيمن فاتح عاشور ،يقترب المدرب زاوي من ضمان صفقة لاعبه السابق صداحين ومنها سيتخلص من صداع الظهير الأيمن ببقاء دباري لموسم أخر ،أما على الجهة اليسرى من الدفاع فيتواجد فقط المدافع الشاب قلوش والذي تمت ترقيته وهذا بمغادرة نساخ ، لذا فالمدرب طالب من الإدارة بضرورة التعاقد مع مدافع أيسر لإزدواجية المناصب ، أما في محور الدفاع فلم يتبقى من القدامى سوى حمرة مع ترقية الشاب بداني والمدرب بحاجة ماسة للاعبين في المحور لكي لا يشتكي من قلة التعداد في حالة الإصابات أو العقوبات ولكي تكون أيضا المنافسة في صالح النادي واللاعبين .

بقاء عليلي وتواجد بورديم مفيد للنادي

ومع بقاء صانع الألعاب عليلي الذي يريد تدارك ما فاته الموسم الماضي بعد تلقيه لإصابة أبعدته مطولا عن الميادين ،فإنه يعول على أداء موسم مثالي وهو الذي يملك إمكانات كبيرة وسبق وأن انفجر مع المدرب زاوي ،كما أن المنتدب خلال فترة الميركاتو الشتوي الماضي عمار بورديم الذي لا يريد تغيير الأجواء والإدارة ترفض التفريط فيه خاصة بعد رحيل جوبا ،فإن زاوي سيملك صانعي ألعاب في فريقه وبقائهما مفيد جدا للنادي الشلفي .

كان وراء ترقية لاعبي الرديف

المدرب سمير زاوي يعتمد كثيرا على الشبان وهو الذي كون فريقا لا يقهر بلاعبين شباب على غرار جوبا ،عليان ،دحامني ،فتوحي وغيرهم وكان له فضل كبير في تألق هؤلاء وهذا بفضل إعتماده الكلي على شبان المدرسة أو حتى الذين ينتدبهم يضع فيهم الثقة اللازمة لكي يفجروا إمكاناتهم ، وهو ما جعل الكثير من الشبان يريدون حمل أولوان الشلف بسبب سياسة المدرب زاوي ،حيث أنه كان وراء ترقية ستة لاعبين من الرديف إلى الأكابر وسيصبحون نجوما بعد موسم أو موسمين مثلما حدث مع الكثير من اللاعبين .

قبوله تدريب الشلف عامل قوة

مما لا شك فيه أن تفضيل المدرب سمير زاوي تدريب الأولمبي يعتبر عامل قوة لأن الطريق سيكون ممهدا ولن يضطر إلى دراسة ما يدور في محيط النادي ،بحكم معرفته الجيدة لشؤون كرة القدم الجزائرية والفريق الشلفي ،كما أن الرابطة الأولى لا تخيفه ويحتمل الضغط كثيرا ،ولكن الأمر سيحمله ضغطا أكبر لأن الشلفاوة يعتبرونه المسئول الأول عن النتائج الفنية لفريقهم ولن تكون أمامه أي أعذار .

تنظيم كبير فيما يخص الاستقدامات

وما يميز عملية الاستقدامات إلى حد الآن هو التنظيم الكبير بخصوص العملية ،إذ يتم التفاوض مع اللاعب وبعد أيام قليلة يمضي بفضل القدرة الكبيرة للرئيس مدوار على إقناع اللاعبين وفق حاجيات الفريق ومطالب ،الذي اشترط على الإدارة بناء فريق تنافسي استعدادا للموسم المقبل ،وهذا في انتظار التعاقد مع المؤسسة الوطنية الكبرى التي سترعي الفريق بشكل كلي .

الإدارة ضمنت لاعبين في المستوى في انتظار أصحاب الخبرة

وإلى حد الآن نجح الرئيس عبد الكريم مدوار في عملية الاستقدام، حيث تمكن إلى حد الآن من انتداب اللاعبين الذين استهدفهم منذ البداية في انتظار التحاق لاعبين آخرين  ومن أصحاب الخبرة الذي طلبهم المدرب زاوي ، ويسعى الرجل الأول في فريق الشلفاوة جاهدا إلى إنهاء عملية الاستقدامات والشروع في العمل الجدي تحسبا لبداية البطولة .

 المدافع صداحين سيمضي خلال الساعات القادمة

ومثلما كنا قد أشرنا إليه خلال أعدادنا السابقة بخصوص الظهير الأيمن لفريق صفاء خميس مليانة رمزي صداحين الذي يلح عليه المدرب سمير زاوي الذي يعرفه جيدا بحكم أشرف على تدريبه الموسم الماضي ،ونظرا لحاجة النادي لمدافع أيمن فيبقى الأقرب للالتحاق بالنادي الشلفي والانضمام خلال الساعات المقبلة، وتبقى فقط بعض الأمور لحسم الصفقة .

متوسط ميدان مولودية العاصمة بينارة قد يلتحق

علمنا من مصادرنا الخاصة أن متوسط ميدان فريق مولودية العاصمة الشاب عماد الدين بينارة مطلوب في النادي الشلفي وقد يكون المستقدم الخامس للشلفاوة في انتظار ترسيم الأمور مع إدارة النادي العاصمي .

م.ب