أولمبي الشلف -اتحاد خنشلة-أسود الونشريس عازمون على تحقيق أول انتصار

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون أولمبي الشلف عشية الثلاثاء على موعد مع مباراة متأخرة لحساب الجولة الرابعة  من الرابطة المحترفة الأولى عندما يستقبل فوق أرضية ميدانه فريق إتحاد خنشلة والتي تأجلت في موعد سابق بسبب تواجد ثلاثي الإفريقي، إدوين، إسماعيل موسى وإيفرا رفقة مُنتخبات بلدانهم في إطار تصفيات كأس افريقيا  ، وفي هذا الخصوص يسعى الشلفاوة لحصد أولى ثلاث نقاط ، ومنها تحريك القاطرة الهجومية التي أصبحت الصداع الذي يقلق كثيرا الطاقم الفني ،  في مواجهة ستكون أكثر من مهمة للشلفاوة بالنظر إلى الوضعية التي يتواجد فيها أشبال المدرب سمير زاوي ،ولذلك فإن الجوارح ينتظرون من زملاء بوسعيد طي صفحة الماضي وتحقيق الفوز مهما كانت الظروف من أجل التصالح مع الأنصار واستعاد المجد الضائع .

الفوز يعني الخروج من دائرة الشك

وكما هو معلوم ،فإن مصير الشلفاوة بين يد لاعبيها وليس بيد أي فريق آخر لاستعادة مركزها الطبيعي في جدول الترتيب ،ما دام أن الرزنامة تبقى في صالحها علي طول الخط حتى ولو أن ما هو موجود على الأوراق أو معروف في لغة المنطلق لا علاقة له بما ستسفر عنه أرضية الميدان ،لأن الإتحاد يريد العودة بنتيجة ايجابية من الشلف لتدارك هزيمته فوق أرضية ميدانه في الجولة الماضية ، والشلفاوة أيضا إن تعثروا مرة أخرى فوق أرضية ميدانهم فإن أوضاعهم ستتعقد أكثر فأكثر في الجولات القادمة .

المعنويات مرتفعة وزاوي حفز لاعبيه وحضرهم لكل السيناريوهات

من جهتها فإن التشكيلة الشلفية حضرت لموعد اليوم بمعنويات عالية بعد العودة بالتعادل من بجاية الجمعة الماضي أمام أولمبيك أقبو ، وأكد للاعبيه أنهم مطالبون بتحقيق أول إنتصار لهم في البطولة أمسية اليوم أمام اتحاد خنشلة وفي نفس الوقت يطالب بإعطاء المواجهة أهمية كبيرة لتفادي أي مفاجآت، وهو الذي أكد لهم بأن الفوز في هذا اللقاء سيعيد المياه إلى مجاريها ويكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية لـ الشلفاوة نحو الأمام .

الضغط سيكون على الشلفاوة أكثر من المنافس

وستكون المهمة صعبة أمسية اليوم لأن الضغط سيقع على عاتق رفقاء الحارس مجادل  المطالبين بتسيير اللقاء وصنع اللعب من أجل الوصول إلى شباك المنافس مع العمل على عدم تلقي الأهداف ،وحتى المنافس بدوره سيلعب من أجل الفوز للتسلق في جدول الترتيب ،حيث أن المأمورية لن تكون سهلة وهذا نظرا لقوة المنافس وكذا للغيابات والإصابات التي ضربت الفريق في الآونة الأخيرة ،وهو ما يجعل الضغط كبيرا على أشبال المدرب زاوي  ،لكن رغم صعوبة المهمة إلا أنها تبقى غير مستحيلة بالنظر إلى العزيمة القوية التي أبداها اللاعبون من أجل تحقيق الفوز .

النقاط الثلاث مهمة جدا ولا يهم الأداء

وحسب مصادرنا فإن اللاعبين اتفقوا على البحث عن النقاط الثلاث في المقام الأول ،وبعدها عن تحسين الأداء حيث أكدوا في حديثهم أن الوضعية التي يوجدون فيها الآن ،تجبرهم على البحث عن ثلاث نقاط تحررهم من الضغط الذي لازمهم في الجولات الأخيرة ،وحتى في غياب الأداء الذي يدركون جيدا أن النتيجة ستغطيه عكس ما سيكون عليه الحال إذا قدموا أداء في المستوى وخسروا النقاط الثلاث وحينها لن تكون له أي فائدة داخل الديار وخارجها .

الطاقم الفني يحذر لاعبيه ويجندهم للمباراة

يعلم جيدا أشبال المدرب سمير زاوي أن مباراة اليوم صعبة جدا بين فريقين يعرفان بعضهما جيدا ويبقى فيها كل شيء ممكن ،حيث أن الطاقم الفني يعلم جيدا أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق مما جعله يحذر أشباله وطالبهم بضرورة التجند واللعب بكل قوة من أجل إبقاء النقاط الثلاث داخل الديار .

مرتبة الشلفاوة لا تسمح لها بالتعثر مجددا

تتواجد الكتيبة الشلفية في مرتبة مقلقة وهذا بعد التعثرات المتتالية خلال الجولتين السابقتين وتوقف رصيد النادي عند النقطة الثالثة ،وهذا بعد هزيمة واحدة وثلاث تعادلات منذ بداية البطولة ،لذا فإن مواجهة اليوم التعثر فيها ممنوعا .

خنشلة “عظمة صحيحة ” والحذر مطلوب

منافس الشلف أمسية اليوم رغم تغيير تعداده بنسبة فاقت الثمانين بالمائة وبتشكيلة معظمها من الشبان ،إلا أنه عاد بقوة مؤخرا بفضل حنكة مدربه الذي استطاع في ظرف وجيز من تكوين فريق تنافسي بالإضافة للدعم المادي الذي يلقاه من الشركة ،ما يجعل مأمورية الشلفاوة اليوم صعبة جدا لأنهم سيواجهون منافسا قويا قادر على العودة بنتيجة إيجابية من الشلف .

الشلف تريد الفوز الأول في البطولة

سيكون فريق أولمبي الشلف على موعد مع مواجهة اتحاد خنشلة من أجل مواصلة تحقيق أول فوز في البطولة وكذا داخل الديار ، وبعد العودة بتعادلين خارج الديار أمام كل من مولودية وهران وأولمبيك أقبو ،يبقى على زملاء بوسعيد تحقيق أول فوز لهم في البطولة في مباراة اليوم وعدم تضييع أي نقطة مستقبلا ، في مواجهة يريد من خلالها الشلفاوة تذوق طعم الانتصارات من بوابة مباراة اليوم والإنطلاق في حصد النتائج الإيجابية المتتالية .

تحقيق الانتصارات يتطلب انتفاضة من المهاجمين

تحقيق الانتصارات يتطلب تسجيل الأهداف مثلما لم يحدث في اللقاءات السابقة ،لذا فإن تحقيق نتيجة إيجابية يمر عبر تسجيل الأهداف وبعد انتفاضة مهاجمي الأولمبي فإنهم قادرون على التسجيل وفك العقدة ، حيث أن المدرب سمير زاوي مطالب بتعديل الأوتار وإن تحتم الأمر تغيير الخطة لكي يجد المهاجمون راحتهم ، وتبقى النقطة السوداء في استمرار غياب المهاجم الطوغولي إيفرا .

التشكيلة مجندة والكل يريد الزاد كاملا

ومن جهة أخرى فإن اللاعبون يتدربون بجدية كبيرة وبمعنويات مرتفعة ،بعد النتائج الإيجابية مؤخرا والتي رفعت كثيرا من معنويات اللاعبين على المواصلة بنفس الروح بعد وقوف الأنصار بجانب فريقهم ،حيث أن الجميع واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه وعند اقترابنا من بعض اللاعبين أكدوا جميعهم أنهم لن يرضوا في لقاء اليوم سوى بالنقاط الثلاث .

المباراة لن تكون سهلة وحذاري من التعثر

بالنظر إلى التحضيرات الخاصة التي كل فريق يجريها خلال الآونة الأخيرة ،فإن الهدف مشترك بين الطرفين وهو الظفر بالنقاط الثلاث ،وفي ظل حاجة كل فريق لنقاط المباراة ، فإن اللقاء سيكون قويا والتشكيلة الجاهزة من جميع النواحي ستظفر بالنقاط الثلاث .

البوتسواني ادوين يعود ،حمرة في الشك وغياب إيفرا مؤثر

ستعرف التشكيلة اليوم عودة القلب النابض البوتسواني إدوين الذي لم يشارك في لقاء الجمعة الماضي أمام أولمبيك أقبو بسبب وصوله المتأخر من بلده ، في حين أن مشاركة المدافع المحوري حمرة تبقى محل شك ، ولكن المشكلة تبقى في غياب المهاجم ايفرا الذي أصيب في عملية الإحماءات من لقاء أقبو وسيكون غيابه مؤثرا للغاية .

زاوي يستنفذ العقوبة ويعود

وبعد معاقبته بشهر كامل بعد لقاء الجولة الأولى أمام نادي بارادو بسبب تهجمه على الحكم ، حيث أن العقوبة استنفذت وسيكون بمقدور المدرب زاوي الجلوس على خط التماس وقيادة فريقه لتحقيق أول فوز في البطولة .

المباراة معنية بالنقل التلفزي في القناة الجزائرية السادسة

سيكون باستطاعة أنصار الفريقين مشاهدة المباراة على المباشر مساء اليوم بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب محمد بومزراق ،وهو المباشر الثالث على التوالي منذ بداية البطولة .

الحكم سلطاني لإدارة المواجهة

عينت لجنة التحكيم الحكم سلطاني لإدارة مباراة اليوم بين أولمبي الشلف وضيفه إتحاد خنشلة وسيساعده في مهامه كل من قواوة ومشيد ،فيما سيكون الحكم الرابع أوكيل ،أما على مستوى الفار فيكون كل من الحكم غربال والمساعد وهاب .

زاوي : ” نريد أول فوز في البطولة أمام خنشلة “

صرح لنا المدرب سمير زاوي بخصوص لقاء اليوم أمام اتحاد خنشلة والتي يعتبر الفوز فيها ضرورة حتمية ، وأكد أن اللاعبين مجندون لكي يتمكنوا من تحقيق أول فوز لهم في البطولة والتقدم في جدول الترتيب ، ورغم صعوبة المأمورية أمام المنافس الذي يريد هو الأخر العودة بنتيجة ايجابية ولككنا لن نرضى سوى بالفوز .

العربي : “جاهزون لتحقيق أول فوز واسعاد الجوارح “

أكد لنا لاعب خط وسط ميدان أولمبي الشلف عماد العربي أن التحضيرات للقاء اليوم أمام اتحاد خنشلة جرت في أحسن الظروف وبمعنويات مرتفعة عقب العودة بنتيجة التعادل من بجاية في اللقاء السابق أمام أولمبيك أقبو ، مؤكدا أن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم ونريد تحقيق أول انتصار لنا منذ بداية البطولة والتسلق في جدول الترتيب وإسعاد الجوارح الذين وقفوا معنا خلال اللقاءات الماضية  ونعدهم أننا سنكون في الموعد ونحقق ما نصبو إليه .

م.ب