أنشيلوتي: كورتوا أنقذنا.. وهازارد لم يلعب لهذا السبب

01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشف كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد سبب الدفع برودريغو غوس في الشوط الثاني أمام إنتر ميلان بدلًا من إيدين هازارد، موجهًا نصيحة مهمة لإدواردو كامافينغا.

وقال كارلو أنشيلوتي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية: ‘‘انتصار مهم جدًا، الشوط الثاني كان أفضل بالنسبة لنا من الشوط الأول، ولم نستقبل أي هدف بفضل تألق تيبو كورتوا في الشوط الأول‘‘.

وأضاف: ‘‘مع دخول رودريغو لعبنا أكثر على الأجنحة ووجدنا الحل لإيجاد المساحات‘‘.

وبسؤاله، ماذا قلت لرودريغو قبل دخوله؟، أجاب أنشيلوتي: ‘‘قلت له ليس من المهم عدد الدقائق التي سيلعبها، ولكن كيف سيلعبها، لقد قدم أداءً جيدًا، لقد ساعد كارفاخال كثيرًا، وكان جيدًا في الهجوم، هو يتمتع بالكفاءة والهدوء، ويسجل أهدافًا رائعة‘‘.

وواصل: ‘‘لدينا شباب أقوياء للغاية يتمتعون بالكثير من الجودة ولا بد لي من إضافة الخبرة وهذا أمر طبيعي في هذا النوع من المباريات‘‘.

وعن الخروج بشباك نظيفة، قال: ‘‘المدافعون قدموا أداءً جيدًا وأنا سعيد بالخروج بشباك نظيفة، إنها تمنحنا الثقة‘‘.

وبشأن عدم الدفع بإيدين هازارد، قال أنشيلوتي: ‘‘فكرت في الدفع به في الشوط الثاني، لكن إنتر ميلان أغلق كل شيء أمام قلب الدفاع، وأردت فتح الملعب من الأجنحة، ولهذا السبب اخترت رودريغو‘‘.

وحول إدواردو كامافينغا، قال: ‘‘علينا أن تتحلى بالصبر معه، لديه الكثير من الكفاءة، لكن عليه تحسين الجانب الدفاعي‘‘.

وبشأن التحضير البدني، قال: ‘‘كانت المباراة قوية للغاية والمستوى البدني للفريق جيد جدًا، لأن لدينا لاعبين يتمتعون بقدر كبير من الطاقة مثل فينيسيوس، فالفيردي ، كاسيميرو، كامافينغا‘‘.

وأكمل: ‘‘أنقذنا كورتوا في الشوط الأول، وتصدى لتسديدتين أو ثلاث تسديدات خطيرة للغاية، دفاعيًا لم نلعب بشكل سيء، فقدنا بعض الكرات في المنطقة، لكننا لعبنا بشكل جيد مع التركيز على المواجهة لأن مهاجمهم لاوتارو يقدم أداءً جيداً للغاية‘‘.

مصدر المقال: خالدي

الـأكثر قراءة هذا الأسبوع